أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / ارتفاع عدد ضحايا غرق ” مركب اللاجئين ” قبالة السواحل المصرية الى 204 قتلى

ارتفاع عدد ضحايا غرق ” مركب اللاجئين ” قبالة السواحل المصرية الى 204 قتلى

أعلنت السلطات المصرية، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، عن ارتفاع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية إلى 204 قتلى بعد تعويم المركب بواسطة رافعة البترول وانتشال 33 جثة عثر عليها بداخله.

وكان مركب صيد يسمى بـ”موكب الرسول”، يقل على متنه من 300 إلى 600 مهاجر غير شرعي من السودان وسوريا والصومال وإرتيريا ومصر، غرق الأربعاء الماضي على بعد 12 كيلومترا قبالة سواحل مدينة رشيد.
وتمكنت قوات خفر السواحل المصرية من إنقاذ 163 من ركابه، وفق وزارة الصحة المصرية والجيش.
وقد أعلن اللواء علاء الدين شوقي، مساعد وزير الداخلية المصري، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على صاحب المركب إضافة إلى 7 آخرين متورطين في القضية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصر.. تصريحات غاضبة بعد القبض على مرشح الرئاسة الطنطاوي

أعلنت بعض الشخصيات العامة في مصر عن غضبها من القبض على المرشح الرئاسي المحتمل سابقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *