أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يرد على اردوغان : ليس للقوات التركية اي دور في عمليات تحرير الموصل

العبادي يرد على اردوغان : ليس للقوات التركية اي دور في عمليات تحرير الموصل

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أن تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية ضد التنظيم، فيما أبدى عدم رغبته بحدوث تصادم مع القوات التركية المتواجدة في شمال العراق.

وابدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، استغرابه من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن تتنفيذ عمليات مشابهة للتي تنفذها في الاراضي السورية باسم ” عمليات درع الفرات ” وذلك لتحرير مدينة الموصل من داعش ، موجها أصابع الاتهام لجهات، لم يسمها، بمعارضة تحرير المدينة بسبب وجود الكثير من المشكلات.
وشدد رئيس الوزراء على أن وجود القوات التركية غير مرحب به في العراق ، مشيرا الى انهاعرقلت الجهود العراقية في محاربة تنظيم “داعش”.
فيما اكد من جديد ، أن الحكومة ستحدد موعد انطلاق معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، وذلك بعد التأكد من جاهزية القوات العراقية والدعم الدولي المتوفر.
وصرح العبادي أن تحرير الشرقاط والقيارة تم بوقت قياسي مع الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، مشيرا إلى أن القوات العراقية اكتسبت خبرات من خلال معارك التحرير بالاشتراك مع الحشد الشعبي.
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، قد أبدى لنظيره التركي مولود جاوويش أوغلو في 18 أيلول/سبتمبر، استغرابه من تصريحات تركية تتحدث عن القيام بعملية عسكرية تركية في العراق مماثلة للعملية التي حصلت في سوريا خلال الفترة الماضية، وأكد رفض العراق أي عملية عسكرية تتم على الحدود المشتركة من دون علم بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *