أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اختلاف تقييمات وسائل الاعلام الامريكية حول نتائج استطلاعات الراي بشان المناظررة بين ترامب وكلينتون

اختلاف تقييمات وسائل الاعلام الامريكية حول نتائج استطلاعات الراي بشان المناظررة بين ترامب وكلينتون

اختلفت نتائج استطلاعات أعدتها وسائل إعلام أميركية لتحديد الفائز في المناظرة الرئاسية الأولى التي خاضها مرشحا الرئاسة، الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون الاثنين.

وحسب استطلاع لشبكة “سي أن أن”، حققت كلينتون انتصارا ناجزا على ترامب، إذ صوت 62 في المئة ممن تابعوا المناظرة لصالحها، مقابل 27 في المئة لصالح ترامب.
بيد أن استطلاعات أعدتها وسائل إعلام أخرى، أظهرت أن الرابح في المناظرة هو الجمهوري دونالد ترامب الذي حصل على 59 في المئة من أصوات الجمهور في استطلاع صحيفة “ذا هيل” مقابل 36 في المئة لصالح كلينتون. ووجد خمسة بالمئة أن المرشحين تعادلا في المناظرة.
وأظهر استطلاع صحيفة “ديلي بيست” أن 49 في المئة من المشاركين صوتوا لصالح ترامب، مقابل 41 في المئة لكلينتون، ورأى 10 في المئة من المشاركين أن أحدا من الاثنين لم يفز في هذه المناظرة.​

مقتطفات من
المناظرة بيينهما
هاجمت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، خلال المناظرة الرئاسية الأولى، مساء الاثنين، نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، قائلة إن تاريخه حافل بإهانة النساء، وإنه وصفهم بـ”الخنازير والكلاب والكسالى.”
كلينتون: هذا رجل وصف النساء بأنهن خنازير وكلاب وكسالى وهو رجل سبق له أن قال إن الحمل لا يناسب العمل الوظيفي.
ترامب: لم أقل ذلك أبدا.
كلينتون: وقال إن النساء لا يحق لهن المساواة في الرواتب.
ترامب: كلا.
كلينتون: ومن بين أسوأ الأشياء التي قالها ما ذكره عن فتاة كانت في مسابقة جمال – هو يحب مسابقات الجمال ويدعمها ويحضرها – حيث شبهها بدمية على شكل خنزير ثم أطلق عليها وصف مدبرة المنزل لأنها كانت من أصول أمريكية جنوبية.
ترامب: أين وجدت هذا؟
كلينتون: دونالد، السيدة لديها اسم وهو اليشا ماتشادو وهي باتت مواطنة أمريكية (ترامب: آخ حقا؟) وهي ستنتخب في نوفمبر (ترامب: حسنا).
ترامب: حسنا، دعوني أقول لكم.
المذيع: سيد ترامب لديك عشر ثوان للسؤال الأخير.
ترامب: هيلاري تهاجمني كثيرا عبر الكثير من الإعلانات، بعضها طابعه ترفيهي وبعضها يحمل تصريحات لشخص كان معاديا جدا لي، أقصد بذلك روزي أودانول التي قلت لها أشياء قاسية ولكن أظن أن الجميع متفق على أنها تستحقها ولا أحد يشعر بالشفقة عليها، ولكن الحقيقة أنني كنت سأقول شيئا قاسيا جدا لهيلاري ولعائلتها ولكنني فكرت وقلت لنفسي: لا يمكنني فعل ذلك، هذا أمر غير مناسب وغير لطيف. ولكنها بالمقابل أنفقت مئات الملايين على إعلانات سلبية تهاجمني بالكثير من المعلومات غير الصحيحة والتي تسيء إلى صورتي، وأقول أن هذا الأمر ليس لطيفا وأنا لا استحق ذلك. نحن أمام إعلانات قيمتها تزيد عن مائتي مليون دولار، ومع ذلك فإن أجمل ما في الأمر أن استطلاعات الرأي تؤكد أنني سأفوز أو أننا متعادلان على أقل تقدير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *