أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوة خاصة من الجيش تقتل ” ابراهيم العيساوي ” القيادي في حركة ” حماس ” الارهابية في الفلوجة واستشهاد ضابط و4 جنود في جرف الصخر

قوة خاصة من الجيش تقتل ” ابراهيم العيساوي ” القيادي في حركة ” حماس ” الارهابية في الفلوجة واستشهاد ضابط و4 جنود في جرف الصخر

اكد مصدر في قوات مكافحة الارهاب لـ ” شبكة نهرين نت الاخبارية” نجاح وحدة خاصة من قوات مكافحة الارهاب بقتل قيادي كبير في حركة ” حماس ” الارهابية في العراق .

ووفق المصدر ، فانه وبناء على معلومات استخباراتية ، فقد تم القضاء على القيادي في حركة “حماس ” الارهابية التي تنشط في الفلوجة ، المجرم ” ابراهيم العيساوي وعدد من مرافقيه اليوم الاحد في الفلوجة في عملية خاصة .
والجدير بالذكر ان اغلب عناصر ” حماس العراق ” ذات الصلة بكتائب ثورة العشرين الارهابية ، هم من بقايا حزب البعث وبعضهم كانوا على علاقة بالحزب الاسلامي الذي يمثل الاخوان المسلمين في العراق ، وبدا تنظيم ” حماس ” المسلح بالتنسيق والتعاون مع تنظيم ” دلعش ” الوهابي في الانبار وتحديدا في الفلوجة وخاصة في تنفيذ عمليات ارهابية ضد الجيش العراقي .
وعلى صعيد متصل ، فرضت قوات الجيش بمشاركة قوت الشرطة ، سيطرتها على منطقة وسط الرمادي مركز محافظة الانبار.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ”المسلة” ان مسلحين هاجموا قوة من الجيش في منطقة جرف الصخر قرية عبد ويس بابل، وان التعرض اسفر عن مقتل عقيد من الجيش مع اربعة جنود.
وأفاد مصدر أمني إن “قوات الجيش والشرطة المحلية تمكنت من تحرير منطقة شارع عشرين الواقعة وسط مدينة الرمادي، وجاءت هذه العملية ضمن العمليات العسكرية الواسعة التي ينفذها الجيش والشرطة وسط الرمادي”.
وفي جرف الصخر ، اعلن مصدر عن استشهاد ضابط برتبة عقيد و4 جنود في تفجير عبوة ناسفةزرعت في طريق قوة عسكرية ، هذا وكانت قوة من مكافحة المتفجرات في شرطة بابل قد نجحت في تفكيك عبوتين ناسفتين في ناحية جرف الصخر شمالي المحافظة.
وذكر مصدر أمني ان “القوة قامت بتفكيك عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق في منطقة ” الفارسية” في ناحية جرف جرف الصخر دون وقوع خسائر بشرية”.
وأضاف ان “القوة قامت ايضاً بتفجير مخبأ للاسلحة تابع للمجاميع المسلحة بأحد المنازل المهجورة في الناحية المذكورة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *