أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / عشائر الفلوجة تفتح جميع بوابات سدة الفلوجة بعد اغلاقها من قبل داعش وميليشيات ” ثوار العشائر ” البعثية

عشائر الفلوجة تفتح جميع بوابات سدة الفلوجة بعد اغلاقها من قبل داعش وميليشيات ” ثوار العشائر ” البعثية

أعلن مجلس محافظة الانبار ، الاحد، عن فتح جميع ابواب سدة الفلوجة من قبل عشائر الفلوجة والمناطق القريبة منها.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي إن “مجلس المحافظة أجرى اتصالات مكثفة مع شيوخ عشائر مدينة الفلوجة والمناطق المجاورة لها بشأن اغلاق بوابات سدة الفلوجة من قبل مسلحين تابعين لتنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من ميليشيات ثوار العشائر التي تضم بقايا حزب البعث البائد ، لمنع تدفق المياه لمناطق وسط وجنوب العراق”، مبينا أن “شيوخ وابناء العشائر تمكنوا من فتح جميع أبواب السدة”.
وأضاف العيساوي في حديث للسومرية :أن “المياه بدأت تتدفق بشكل طبيعي عبر السدة بعد افتتاح بواباته العشرة”.
وأعلنت محافظة الانبار، الثلاثاء (8 نيسان 2014)، عن فتح جزء من سدة الفلوجة، مؤكدة أن “الإرهابيين” اضطروا الى ذلك بعد غرق عدة قرى ومناطق محيطة بالفلوجة، فيما أشار وزير الموارد المائية مهند السعدي إلى افتتاح أربعة بوابات فقط من السد.
وكان مكتب رئيس الحكومة نوري المالكي كشف، الأحد (6 نيسان 2014)، عن قيام عناصر “داعش” المتواجدة بالفلوجة بقطع المياه عن مناطق الوسط والجنوب، فيما هدد باستخدام القوة القصوى ضدهم.
وأعلنت وزارة الدفاع، السبت (5 نيسان 2014)، أن مدينة الفلوجة ما زالت تحت سيطرة المسلحين، وفيما أشارت إلى أن حسم الموضوع بانتظار قرار من المراجع العليا، أكدت أنها تفضل حسم أزمة المدينة من قبل الأهالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع بالوكالة يعلن تخفيض عديد القوات الامريكية في كل من العراق وافغانستان

أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر أن عديد القوات الأمريكية في كل من العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *