أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / في سلسلة صراع الجماعات المسلحة .. مقتل 12 شخصا بينهم “يعقوب عمار” وزير حكومة المعارضة السورية في تفجير تبناه داعش

في سلسلة صراع الجماعات المسلحة .. مقتل 12 شخصا بينهم “يعقوب عمار” وزير حكومة المعارضة السورية في تفجير تبناه داعش

اعلن مصدر مسؤول في الجماعات المسلحة السورية ، مقتل 12 شخصا بينهم “وزير في الحكومة المؤقتة” المنبثقة عن المعارضة في تفجير استهدف الخميس تجمعا في مدينة إنخل في محافظة درعا تبناه داعش.

وقال مسؤول العلاقات العامة في ما يسمى ” الحكومة المؤقتة ” شادي الجندي لوكالة الصحافة الفرنسية إن وزير الإدارة المحلية يعقوب العمار من بين القتلى، فيما أصيب العشرات بجروح جراء تفجير استهدف افتتاح مخفر للشرطة المحلية في إنخل.

وبعد ساعات، أعلن التنظيم في بيان أن الهجوم الانتحاري الذي استهدف من وصفهم بـ”قادة الصحوات” نفذه أحد عناصره واسمه أبو أيوب الدرعاوي. وقال إنه قتل وأصاب العشرات.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب للوكالة إن التفجير “لن يثنيهم عن مبادئهم”، معتبرا أنه “يشكل تحديا لأعضاء الحكومة” الذين يقيم عدد منهم داخل سورية.

ويتحدر العمار (من مواليد 1981) من محافظة درعا التي تعد مهد الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت ضد النظام السوري منتصف آذار/مارس 2011 قبل أن تتحول إلى نزاع دام تسبب حتى اليوم بمقتل أكثر من 300 ألف شخص.

وتأسست الحكومة المؤقتة في تشرين الثاني/نوفمبر 2013، وهي تتولى إدارة شؤون المناطق تحت سيطرة المعارضة في الداخل السوري، ويتم انتخاب رئيسها من قبل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *