أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي يعلن من نيويورك يعلن بدء عمليات تحرير الشرقاط

العبادي يعلن من نيويورك يعلن بدء عمليات تحرير الشرقاط

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي في كلمة متلفزة من نيويورك بعد لقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما: “بعون الله وهمة المقاتلين الشجعان نعلن بدء صفحة جديدة من صفحات النصر والتحرير وانطلاق عمليات تحرير الشرقاط “>

واضاف : كما نعلن في نفس الوقت انطلاق عمليات تحرير جزيرة الرمادي وجزيرة هيت من بقايا داعش الإرهابي”، وهي منطقتان صحراويتان في محافظة الأنبار.
على صعيد متصل ، أكد قائممقام بلدة الشرقاط علي الدودح، الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول سيطرة القوات الأمنية على 50% من مركز البلدة، الواقعة جنوب الموصل.
وأعرب المصدر المحلي عن اعتقاده بأن تحرير الشرقاط من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي قد يتم خلال 12 ساعة المقبلة، مؤكدا أن عمليات التحرير تجري بسرعة وأن قطعات الجيش والحشد العشائري هي من تنفذ عملية تحرير القضاء مع عمليات صلاح الدين.
وكشف المصدر أن “عناصر التنظيم فروا صوب منطقة الحضر في محافظة نينوى والحويجة في محافظة كركوك”.
وكانت القوات العراقية المشتركة، أطلقت في وقت مبكر من الثلاثاء عملية تحرير الشرقاط والقرى المحيطة بها من ثلاثة محاور وبإسناد جوي، وتمكنت حتى الآن من تحرير قرى الجدعان والعيثة والمسيحلي والسويدان والشبالي والجميلة الجديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *