أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الشرطة التركية تعلن اعتقال عشرات الاشخاص بالاشتباه بصلتهم في الارهاب بينهم عراقيون وسوريون

الشرطة التركية تعلن اعتقال عشرات الاشخاص بالاشتباه بصلتهم في الارهاب بينهم عراقيون وسوريون

اعتقلت الشرطة التركية السبت عشرات الأشخاص للاشتباه في صلتهم بالإرهاب، بينهم 25 شخصا تعتقد الجهات الأمنية أنهم خططوا لهجوم في اسطنبول.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن الـ 25 موقوفا الذين تشتبه الشرطة في تحضيرهم لهجوم في اسطنبول ضمنهم قيادي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يدعى علي العقال، وهو سوري الجنسية مسؤول عن عمليات التنظيم المتشدد في تركيا.
وأوقفت الشرطة أيضا 24 شخصا بينهم سوريون وعراقيون في إقليم كوجو جيميجي بمدينة اسطنبول وفق ما ذكرته صحيفة خبر- تورك التركية.
وحسب المصدر ذاته، فإن تسعة من الموقوفين يشتبه في ربطهم صلة مباشرة بالعقال، أما الـ 15 الآخرون فيشتبه في أنهم كانوا يحالون عبور الحدود التركية تجاه سورية للانضمام إلى متشددين هناك.
وتسجل هذه الاعتقالات بعد حديث عن تهديدات لسفارات أجنبية في البلاد، بينها سفارة بريطانيا التي أغلقت أبوابها الجمعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء باقري لدى استقباله وفد حماس : معركة طوفان الاقصى حطمت اسطورة ان الكيان الصهيوني المجرم لا يقهر

اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري خلال لقائه رئيس المكتب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *