أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الروسي في طهران : نتطلع للعب دور بناء في مفاوضات الملف النووي الايراني والعمل الذي ينتظرنا اشد صعوبة

السفير الروسي في طهران : نتطلع للعب دور بناء في مفاوضات الملف النووي الايراني والعمل الذي ينتظرنا اشد صعوبة

بعد اقل من 24 ساعة على تصريح المتحدثة باسم الخارجية الايرانية ” مرضية افخم ” بان روسيا وايران تمتلكان طاقات واسعة للتعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما، أكد السفير الروسي لدى إيران “لوان جاغاريان أن بلاده تتطلع للعب دور بناء فى المفاوضات النووية بين إيران والقوى العالمية الست ” 5+1″ حول برنامج طهران النووي.

ونقلت قناة “برس تى فى” الإخبارية الإيرانية عن “لوان جاغاريان” اليوم الأحد قوله: ” على الرغم من رضا الأطراف التفاوضية عن سير المحادثات، يمكن القول إن العمل الذى ينتظرنا أشد صعوبة، فروسيا تلعب دورا بناء فى عملية المفاوضات والذى من الممكن أن يكون فعالا فى إسراع وتيرة المحادثات” .
وأعرب السفير جاغاريان عن تفاءله حيال مستقبل المحادثات النووية بين إيران والسداسية الدولية معربا عن أمله فى الوقت نفسه فى حل جميع العوائق التى تقف فى طريق المفاوضات لحل الأزمة النووية الإيرانية وذلك من خلال الطرق السياسية وتطوير حل دبلوماسي بناء.
يذكر أن إيران وشركاءها التفاوضيين قد أنهوا أحدث جولة من المحادثات النووية رفيعة المستوى فى العاصمة النمساوية فيينا فى التاسع من إبريل الجارى، واتفقا على أن يلتقيا مجددا فى فيينا فى الثالث عشر من مايو المقبل.
يذك ان العلاقات بين روسيا وايران قطعت شوطت كبيرا من التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والامنية والعسكرية ، بالاضافة الى التنسيق والتعاون بشان الازمات والقضايا الاقليمية والدولية وفي مقدمتها ” الازمة في سوريا “.
وكانت واشنطن قد اعلنت مؤحرا عن قلقها من توقيع طهران وموسكو على الاتفاقية النفطية بين البلدين ، وقالت المتحدثة باسم الخارجیة ” مرضية افخم ” بان طهران وموسکو تستخدمان طاقاتهما لدعم التعاون فیما بینهما وبهدف تطویر العلاقات السیاسیة والاقتصادیة والتجاریة والثقافیة في مختلف المجالات ولاداعي لقلق بعض الدول من تطور هذه العلاقات .
وقالت المتحدثة باسم الخارجیة الایرانیة مرضیة افخم في تصريح لها امس السبت لوكالة الانباء الايرانية ” ايرنا “: ان التعاون بین ایران وروسیا کبلدین مستقلین یأخذ مساره العادي وان قلق بعض الدول بشان التعاون بین طهران وموسکو في مختلف الابعاد لامبرر له “.
واکدت افخم في تصریح لوكالة الانباء الايرانية “ارنا”، ان ایران وروسیا تمتلکان طاقات واسعة جدا للتعاون وتنمیة العلاقات الاقتصادیة والتجاریة.
واشارت الی ان المسؤولین الاقتصادیین ورجال الاعمال والراغبین بتطویر العلاقات بین ایران وروسیا، یولون اهتماما باستخدام الامکانیات المختلفة المتاحة بین البلدین.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *