أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يتهم فصائل في الجماعات المسلحة في سوريا باستغلال وقف اطلاق النار لتجميع الارهابيين

بوتين يتهم فصائل في الجماعات المسلحة في سوريا باستغلال وقف اطلاق النار لتجميع الارهابيين

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعض فصائل المعارضة المسلحة في سوريا باستغلال وقف إطلاق النار الهش من أجل إعادة تنظيم صفوفها وتجميع الارهابيين.
وأكد على أن الجيش السوري التزام بشكل كامل بالهدنة، لكن بعض ما وصفها بـ”جماعات إرهابية” استغلتها في شن هجمات.

وحذرت موسكو من أنها قد تستأنف شن غارات جوية على فصائل من المعارضة “المعتدلة” إذا لم تبذل واشنطن المزيد من الجهود كي تنأى هذه الفصائل بنفسها عن المتطرفين.
وبدأ وقف إطلاق النار الاثنين بعد اتفاق بين روسيا، التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد، والولايات المتحدة، التي تدعم بعض أطراف المعارضة.
وقالت موسكو الجمعة إنها مستعدة لتمديدها الهدنة لـ72 ساعة، لكن لم يصدر إعلان رسمي بشأن تمديدها.
وتفيد تقارير بوقوع اشتباكات ليلا في بعض المناطق السورية، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.
وقال بوتين، في تصريحات خلال انعقاد قمة رابطة الدول المستقلة في بشكيك عاصمة قرغيستان، إن فرض هدنة في سوريا هو الهدف المشترك لكل من موسكو وواشنطن.
ومضى بوتين قائلا لوكالة أنترفاكس الروسية إن روسيا تلتزم بتطبيق الجزء المتعلق بها من اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا ولاسيما “التزام” القوات الحكومية “بشكل كامل” بالهدنة.
وتابع بوتين قائلا “نشاهد محاولات لإعادة تجميع هؤلاء الإرهابيين. بالنسبة إلى روسيا، نلتزم بشكل كامل بتعهداتنا”، مضيفا أن روسيا توصلت إلى اتفاقات مع الجيش السوري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *