أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / خطيب صلاة الجمعة في طهران يدعو العالم الاسلامي الى الاستعداد لاقامة الاحتفالات بسقوط نظام ال سعود قريبا

خطيب صلاة الجمعة في طهران يدعو العالم الاسلامي الى الاستعداد لاقامة الاحتفالات بسقوط نظام ال سعود قريبا

دعا خطيب صلاة الجمعة المؤقت في طهران اية الله احمد خاتمي ، العالم الاسلامي بان يستعد لاقامة الاحتفالات بانهيار نظام آل سعود قريبا ، مشددا على ان جرائم جماعة “داعش” الارهابي هي صنيعة لافكار الوهابية التكفيرية .

واشار اية الله خاتمي في خطبة صلاة الجمعة، الى “ان المسؤولين السعوديين يوجهون من وسائل اعلامهم اقبح الاساءات للشعب الايراني الذي احيا الاسلام المحمدي الاصيل، وهذه سياستهم تكفيرية تجاه المسلمين “.
ووصف اية الله خاتمي ممارسات آل سعود بمثابة “وصمة عار على جبينهم، وهؤلاء قد خانوا الحرمين الشريفين وليس كما يزعمون خادم الحرمين”. واعتبر وصف كلمة قائد الثورة الاسلامية بشأن آل سعود بانهم ” الشجرة الخبيثة الملعونة ” بانها الاكثر وضوحا وبلاغة تعبيرا عن ممارساتهم الاجرامية.

نظام ال سعود نشأ على
القتل والسلب والنهب

واضاف اية الله احمد خاتمي : “ان الفكر الوهابي هو الذي يسود السعودية اليوم، حيث يعلمون الاطفال تكفير المسلمين وضرورة قطع رؤوسهم، وهذا الفكر هو الذي صنع التكفيريين، وجرائم داعش اليوم قد انبثقت عن الفكر الوهابي السخيف”.
ولفت اية الله خاتمي الى ان نظام آل سعود الذي نشا منذ 280 عاما ، اعتمد منذ اوائل نشوئه على الوحشية والقتل واعمال السلب والنهب، وان ما يحدث في اليمن يجسد صورة واضحة عن جرائم آل سعود طيلة هذه الفترة.

ال سعود معادون
للقران والاسلام

وتابع: “ان ارتكاب المجازر وشن الهجمات يمثل الاساس لنظام آل سعود وان هذه الحكومة المعادية للانسانية والاسلام والقرآن الكريم اقامت علاقات الصداقة مع الصهاينة منذ فترة طويلة وقدمت الدعم لهم خلف الكواليس في شن عدوانهم على لبنان وغزة”.
من جهة اخرى، اشار اية الله خاتمي الى اتفاق وقف الاعمال الحربية في سوريا، قائلا: “ان ايران ترحب باي خطوة ترمي لوقف اراقة الدماء في هذا البلد، الا ان اميركا وعملائها التكفيريين خرقوا الاتفاق مرات عديدة واستغلوه في اعادة تنظيم صفوفهم”.
واكد اية الله خاتمي: “مادامت اميركا المحتلة تتواجد في سوريا فان المشكلة ستبقى دون ايجاد حل”.
وشدد اية الله خاتمي ، على ضرورة ان يدرك العالم انه طالما ان اميركا تمد اياديها في سوريا، فان هذا البلد لن يشهد الهدوء والاستقرار، والحل الوحيد يتمثل بطرد التفكيريين المجرمين من اراضي هذا البلد، حيث انهم دخلوه دون موافقة الحكومة الشرعية في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *