أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم لمسؤول امريكي : الحكومة العراقية هي التي تحدد من يشارك في تحرير الموصل

رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم لمسؤول امريكي : الحكومة العراقية هي التي تحدد من يشارك في تحرير الموصل

أكد رئيس التحالف الوطني رئيس المجلس الاسلامي الاعلى السيد عمار الحكيم، أن للحكومة العراقية الحق في تحديد الجهات التي تشارك في معركة تحرير الموصل، فيما أشار إلى أن الدولة العراقية بحاجة الى إعادة هيكلة.

وقال بيان لمكتب الحكيم ،حسب ذاعة صوت العراق ” : إن الأخير “استقبل بمكتبه في بغداد، اليوم (أمس الاربعاء)، نائب وزير الخارجية الأميركي توني بلنكن”، لافتاً إلى أن الطرفين بحثاً “الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، فضلا عن بحث مرحلة ما بعد داعش ومعركة تحرير الموصل”.
وشدد الحكيم، على “ضرورة توحيد الصف الوطني، وأن تؤطر المعركة بموافقة الحكومة لمشاركة اي طرف من عدمها”، لافتاً إلى أن “الدولة العراقية تحتاج إلى إعادة هيكلة من أجل الحد من الفساد والبيروقراطية”.
وأوضح البيان أن اللقاء “شهد أيضاً الحديث بشكل تفصيلي عن مواضيع المنطقة، منها الأزمة في البحرين، فضلاً عن أهمية تسوية الملف السوري واليمني”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع بلينكن الأربعاء، الاستعداد لتحرير مدينة الموصل من سيطرة جماعة “داعش” وزيادة دعم العراق في الحرب ضد الإرهاب، بالاضافة إلى إعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *