أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو وواشنطن توافقان على تمديد الهدنة في سوريا لمدة 48 ساعة

موسكو وواشنطن توافقان على تمديد الهدنة في سوريا لمدة 48 ساعة

اتفقت موسكو وواشنطن ، على تمديد الهدنة في سوريا لمدة 48 ساعة، بحسب بيان للخارجية الأمريكية ، وقال مارك تونر المتحدث باسم الوزارة للصحفيين “كان هناك اتفاق عام على انه على الرغم من تقارير متقطعة عن العنف فإن الاتفاق صامد ومعدل العنف انخفض بشكل كبير.”

وأضاف قائلا إن الاتفاق تم خلال محادثات بين وزير الخارجية الامريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف.
وقال مسؤول عسكري روسي بارز إن بلاده تدعم مد وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في سوريا منذ أول أيام عيد الأضحى الأثنين.
وقال الليفتنانت جنرال فيكتور بوزنيكير إن الدعم الروسي يأتي رغم اعلان بعض فصائل المعارضة المسلحة عن عدم اعتزامها الالتزام بوقف اطلاق النار.
وأضاف “بعض الفصائل المسلحة التي أعلنت عدم التزامها بالهدنة تابعة للولايات المتحدة مثل جماعة أحرار الشام”، مشيرا إلى أن “النظام السوري التزم بالهدنة فيما جاءت معظم الخروقات من جانب المعارضة”.
وبالرغم من أن الهدنة، المستمرة منذ يومين، لم تشبها سوى خروقات محدودة تبادلت الحكومة والمعارضة الاتهامات بشأنها، إلا أن الأمم المتحدة لم تتمكن من ايصال المساعدات الانسانية للمناطق الأكثر احتياجا وخاصة في حلب كما نصت الاتفاقية.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا توصلتا إلى اتفاق يهدف إلى إنهاء الصراع السوري، الذي تجاوز خمس سنوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *