أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الايراني في العراق يلتقي مراجع الدين في النجف الاشرف

السفير الايراني في العراق يلتقي مراجع الدين في النجف الاشرف

التقى سفير جمهورية ايران الاسلامية في بغداد حسن دانائي فر الأربعاء، عدداً من مراجع وعلماء الدين في مدينة النجف الأشرف وسط العراق.

وقد التقى السفير ” دانائي فر ” خلال الزيارة، مراجع الدين آية الله الشيخ إسحاق فياض وآية الله السيد محمد سعيد الحكيم وآية الله الشيخ بشير النجفي وممثل قائد الثورة الإسلامية في العراق آية الله السيد مجتبي حسيني ، والتقى حجة الاسلام والمسلمين صدر الدين القبانجي إمام جمعة النجف الأشرف .
وخلال هذه اللقاءات قدم السفير الإيراني تقريراً عن أنشطة مختلف المؤسسات الإيرانية للإعداد لمراسم أربعينية الإمام الحسين (سلام الله عليه)، وبالمقابل قدم السادة مراجع وعلماء الدين وجهات نظرهم بهذا الشأن.
وحضر هذه اللقاءات أيضاً القنصل الإيراني في مدينة النجف الأشرف.
يذكر أن السفير الإيراني في بغداد كان قد زار مدينة كربلاء يومي الأربعاء والخميس الماضيين والتقى عدداً من علماء الدين من ضمنهم الشيخ مهدي الكربلائي ممثل المرجع آية الله السيد علي السيستاني وآية الله المدرسي وآية الله القزويني ومسؤولي العتبتين الحسينية والعباسية، حيث بحث معهم بشأن زيارة الأربعين.

تاثير الدعم الايراني
في محاربة داعش
يذكر ان مبادرة طهران الى المسارعة بتقديم السلاح وارسال متستشارين من قوات حرس الثورة للعراق لمساعدة العراق في محاربة عناصر داعش الوهابي وصدر هجماته على المدن واسترداد اغلب المناطق التي كان يحتلها ، كان له اثر كبير لدى المرجعيات الدينية في النجف الاشرف ولدى عموم الشع العراقي ، حتى باتت صور قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني تعلق في بيوت العراقيين في محافظات الجنوب والوسط جنبا الى جنب مع صور ابنائهم في الحشد الشعبي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *