أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مؤسسة ” حزب الوطن الواحد ” اليمني تحذر من “طوفان المسلمين ” في استراليا

مؤسسة ” حزب الوطن الواحد ” اليمني تحذر من “طوفان المسلمين ” في استراليا

في اول كلمة لها تلقيها امام البرلمان منذ 20 عاما ، حذرت بولين هانسون، مؤسسة حزب “الوطن الواحد” الاسترالي اليميني المتطرف ، من ان استراليا “مهددة بالغرق في طوفان من المسلمين”، كما هاجمت ملكية الصين لاصول استرالية في عمليات استثمارية بمئات الملايين من الدولارات .

يذكر ان هانسون هي واحدة من 4 سياسيين يمثلون حزب “الوطن الواحد” انتخبوا في الثاني من تموز / يوليو لعضوية مجلس الشيوخ، مما اسس لكتلة مهمة تتمكن من حسم اي خلاف تشريعي قد ينشب بين ائتلاف يمين الوسط الحاكم والمعارضة العمالية. وحصلت هانسون على دعم كبير في الانتخابات الاخيرة لمواقفها الداعية الى حظر بناء المساجد ومنع هجرة المسلمين الى استراليا واعتماد سياسات اقتصادية حمائية. وقالت في كلمتها التي القتها يوم الاربعاء “إن التوترات الاجتماعية تتصاعد في كل ارجاء البلاد يقودها استراليون يشعرون بتأثير الاسلام على حياتهم والمقت الذي يبديه المسلمون لمعتقداتهم.” ونصحت المسلمين الذين لا يرغبون بمنح ولائهم التام لاستراليا “بالعودة من حيث اتيتم.”
وقالت “نحن الآن نواجه خطر الاغراق من قبل مسلمين يعتنقون حضارة وايديولوجية لا توافق مع حضارتنا ومعتقداتنا.” واضافت “لا يمكن ان يكون للاسلام وجود مؤثر في استراليا اذا كنا نريد ان نواصل العيش في مجتمع مفتوح وعلماني ومتماسك.” وقالت “ينبغي الامتناع عن بناء اي مساجد او مدارس اسلامية، كما يجب مراقبة المساجد والمدارس الموجودة فيما يخص المواد التي تدرس فيها حتى انتهاء الازمة الراهنة.” وانسحب عدد من النواب من جلسة البرلمان احتجاجا على ما ذهبت اليه هانسون. وقال زعيم حزب الخضر، وكان احد المنسحبين، “لا مكان للعنصرية تحت قبة البرلمان، ولكن هذا ما سمعناه للتو من بولين هانسون. اقف صفا واحدا مع اؤلئك الذين آذاهم كلامها.” وفيما يخص الصين، قالت هانسون إن “أي ملكية لاجانب شيء يؤسف له، ولكن لماذا نسمح للحكومة الصينية، ذلك النظام الشيوعي القمعي، ان يتملك اصولنا؟ لماذا نسمح لاجانب من كل الجنسيات بالاستحواذ على موانئنا وخدماتنا العامة واراضينا الزراعية وصناعاتنا؟ ان ارضنا اوصولنا ليست للبيع.”
يذكر ان ممارسات الوهابيين المقيمين في استراليا ووجود مشاعر مؤيدة لداعش في صفوفهم كان هو السبب في ظهور موجة جديدة من الكراهية لبقية المسلمين المسالمين وسببا في موجة من دعايات ” الاسلام فوبيا ” كي تظهر في استراليا ذات الاعراق والقوميات المتنوعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *