أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يفرض سيطرته الكاملة على مرتفعات رنكوس ويعلن قتل اعداد كبيرة من المسلحين واغلبهم من ” جبهة النصرة ” الوهابية

الجيش السوري يفرض سيطرته الكاملة على مرتفعات رنكوس ويعلن قتل اعداد كبيرة من المسلحين واغلبهم من ” جبهة النصرة ” الوهابية

نجحت قوات من الجيش السوري في فرض سيطرتها الكاملة على سلسلة المرتفعات الشرقية المطلة على سهل رنكوس في القلمون بريف دمشق بما في ذلك تلة رأس طاحون الهوى ، ونجحت في قتل واصابة عدد كبير من الجماعات المسلحة واغلبها من التنظيم الوهابي ” جبهة النصرة ” فما لاذت مجاميع منها بالفرار .

وقال مصدر عسكري سوري صباح اليوم الاحد ، إنه تم تدمير مقرات متزعمي المجموعات الإرهابية في سهل رنكوس وقرى المحبة وتقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمر أسلحتهم وأدوات إجرامهم.
ووفق ” سانا” فقد نجحت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتدمير أوكارا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في ” قرية المحبة ” في سهل “رنكوس” وكميات من الأسلحة والذخيرة وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين.
وفي ريف حلب ، أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم وتجمعاتهم .
كما استهدفت وحدات من الجيش السوري ، تجمعات الإرهابيين في محيط السجن المركزي والمدينة الصناعية وفي الليرمون والكاستيلو وضهرة عبد ربه والمرجة وخان طومان وعربيد وحققت في صفوفهم إصابات مباشرة.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت آليات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة في الجندول ومارع وكفر حمرا ودارة عزة وعنجارة وتل رفعت والأتارب وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة قتلى ومصابين في الرستن وتلبيسة وعيون حسين والعامرية والدار الكبيرة والدوير بريف حمص.
ووفق مصدر عسكري سوري ، فإن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين يتبعون لتنظيم ” أحرار الشام ” قتلى ومصابين في كفر روحين والدبشية وطلب جنوب بلدة أبو الظهور في ريف إدلب.
كما أوقعت وحدات أخرى أعدادا من الإرهابيين قتلى و مصابين وصادرت أسلحتهم ووسائل اتصالاتهم في المستريحة وتل سرير وكفر نجد وفي محيط جبل الأربعين في ريف إدلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنىً في بانياس

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا”،استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، في عدوان جوي شنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *