أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / في غياب الحجاج الايرانيين .. الحجاج بستعدون للوقوف في عرفات الاحد

في غياب الحجاج الايرانيين .. الحجاج بستعدون للوقوف في عرفات الاحد

في عياب الحجاج الايرانيين الذين حرموا من اداء مناسك الحج بسبب صد النظام السعودي لهم عن بيت الله الحرام في جريمة اخرى من جرائمه هذا النظام ، يستعد حجاج بيت الله الحرام بالوقوف على صعيد عرفات غدا الأحد، لأداء ركن الحج الأعظم ، اذ قال الرسول صلى الله عليه واله ” الحج عرفة “.

وكان نحو مليوني حاج قد احتشدوا في مكة المكرمة لأداء صلاة الجمعة عشية بدء مناسك الحج، وسط إجراءات أمنية مشددة وفي ظل شمس حارقة ودرجات حرارة قاربت 55 درجة مئوية.
ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة شهد المسجد الحرام وساحاته وممراته وأدواره المتعددة وجنبات التوسعة السعودية الثالثة حشود المصلين الذين قدموا لأداء الصلاة والطواف وقراءة القرآن والذكر، واستقبلتهم الساحات المهيأة بالمرواح ذات الرذاذ الملطف للجو.
وكثفت كافة الإدارات التوجيهية والخدمية والفنية جهودها لاستقبال قاصدي البيت العتيق ومتابعة تدفق الحشود والتأكد من انسيابية الحركة والأمن والسلامة.
وعززت السلطات السعودية الانتشار الأمني في المكان المقدس لتنظيم حركة الحجاج وضمان انسيابها، وتفادي حصول أي تدافع.
وعند كل صلاة من الصلوات الخمس اليومي، يحرك جنود يعتمرون قبعة حمراء حواجز من البلاستيك لتوجيه الحشود المتدفقة. وإذا ما حاول حاج الالتفاف على المسار المحدد يتم صده على الفور.
وحلقت مروحية قبل وخلال صلاة الجمعة فوق المكان في حين أغلقت مختلف محاور المدينة أمام حركة المرور لإفساح المكان للحجاج الذين تدفقوا مشيا إلى المسجد الحرام والكعبة المشرفة التي تتوسطه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *