أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / احباط محاولة لاغتيال مهدي ايكير نائب رئيس مجلس ادارة الحزب الحاكم في تركيا

احباط محاولة لاغتيال مهدي ايكير نائب رئيس مجلس ادارة الحزب الحاكم في تركيا

علنت السلطات التركية أمس السبت، أنها أحبطت مخططاً لاغتيال نائب رئيس مجلس إدارة الحزب الحاكم مهدي ايكير، بتفجير كمية كبيرة من المتفجرات زرعت تحت مقبرة قرب مدفن عائلته.

وقالت محافظة مدينة ديار بكر، إنه تم العثور على 640 كلغ من المتفجرات في 5 نقاط مختلفة في المقبرة الواقعة في منطقة بيسميل القريبة من قبر والدة ايكير.
وصرح مهدي ايكير،لتلفزيون “ان تي في” أنه يزور المقبرة منذ 30 عاماً، وأن مئة شخص على الأقل يعتزمون مرافقته الأحد.
وأضاف: “كان ذلك مخططاً لارتكاب مجزرة كبيرة”.
وتابع “لم تكن هذه محاولة اغتيال ضد شخص واحد. فإضافة إلي استهدف المخطط أكثر من مئة شخص”.
ولم تكشف التقارير أو المسؤولون هوية من يقفون وراء المخطط.
وذكرت تقارير أن ايكير كان يستعد لزيارة المقبرة الأحد، على جاري عادته السنوية قبل عيد الأضحى.
وصرح مسؤول تركي طلب عدم كشف هويته أن “التقديرات تشير إلى أن محاولة الاغتيال كانت مخططة خلال زيارته المعتادة للمقبرة خلال العيد”.
ويعتبر ايكير، وزير الزراعة السابق والمتحدر من منطقة ديار بكر، واحداً من أهم أفراد الأقلية الكردية في تركيا، والذي يشغل منصباً بارزاً في الحزب الحاكم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *