أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / خطيب صلاة الجمعة في طهران : ال سعود قتلة الحجاج هم احفاد ابو سفيان وسيحشرون الى النار

خطيب صلاة الجمعة في طهران : ال سعود قتلة الحجاج هم احفاد ابو سفيان وسيحشرون الى النار

ندد خطيب الجمعة في طهران، آية الله احمد جنتي، بممارسات آل سعود في المنطقة، ووصفهم بأنهم “أحفاد أبو سفيان”، وقال، ان الله تعالى يحشر الظالمين من آل سعود مع اعداء الاسلام، حيث صنعوا جمعة دامية اخرى، في اشارة الى كارثة منى في موسم الحج الماضي والتي ذهب ضحيتها اكثر من 7000 شهيد من الحجاج .

واشاد اية الله جنتي بالرسالة التي وجهها قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الى المسلمين قبل ايام بمناسبة بدء مناسك الحج وقال انه اطلق تعابير محقّة على آل سعود الشجرة الخبيثة الملعونة ووصفهم بالضالين وقساة القلوب والمجرمين والبعيدين عن معرفة الله وعديمي الدين والضمائر الحية والداعمين للمجموعات التفكيرية في البلدان الاسلامية.

ال سعود قتلة الحجاج

و اشار أمين مجلس صيانة الدستور في ايران آية الله جنتي، في خطبة صلاة الجمعة بطهران اليوم، الى كارثة الحجاج في منى العام الماضي، وقال ان حجاجنا استشهدوا اثناء العبادة وهم يرتدون لباس الاحرام.
واضاف آية الله جنتي : ان جاهلية ماقبل الاسلام بدأت بالعودة مرة اخرى لافتا الى ان النبي ابراهيم (ع) بنى بيت الله الحرام بهدف العبادة والتوحيد الا ان عباد الاوثان وصانعيها استولوا عليه وكذلك الحال اليوم.
واشار الى ان بيت الله الحرام الذي كان آمنا ويعبد الله فيه قد استولى عليه من هم احفاد ابوجهل وابوسفيان وابولهب.
ووصف كارثة الحجاج في منى بانها أدمت قلوب المسلمين، حيث سفكت دماء نحو 7 آلاف حاج في منطقة جعلها الله آمنة وهو ما يثير الدهشة.
ووصف البيت الحرام بالمكان الآمن للجميع وكذلك الحيوانات ، موضحا ، ان حجاج بيت الله الحرام الذين كانوا في لباس الاحرام لقوا مصرعهم وهم عطاشى ومن ثم القي الجرحى منهم داخل الحاويات ولم يسقوهم قطرة ماء فيما لفظوا أنفاسهم الاخيرة وهم على هذا الحال.
كما وصف كارثة منى بالمروعة ولامثيل لها والعالم قد ملئ بالظلم والظلمات الذي انتشر في جميع الارجاء وحبس انفاس الناس.
ولفت الى ان ايران رفعت نداءها وصرختها لكن العالم بقي صامتا فيما لم يكن شهداء كارثة منى من ايران وحدها مؤكدا الى ان البلدان العربية وغيرها من اهل السنة لم تتخذ موقفا حيال الكارثة ولم تطالب جبابرة آل سعود المتفرعنين بدماء شهداءها.
وتساءل عن اسباب انسياق العالم وراء الظلم والرضوخ له منوها الى كلمة الامام الخميني (رض) حول الوهابية حيث وصفها بالخنجر الذي طعن قلوب المسلمين من الخلف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *