أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يعلن : عند فوزه سيامر باطلاق النار على الزوارق الايرانية في حال التحرش بالسفن الحربية الامريكية في الخليج
ارشيف

ترامب يعلن : عند فوزه سيامر باطلاق النار على الزوارق الايرانية في حال التحرش بالسفن الحربية الامريكية في الخليج

في تصريح وصفه المراقبون بانه ” دعائي وانتخابي ” قال دونالد ترامب أنه سيأمر البحرية الأميركية بإطلاق النار على الزوارق الحربية الإيرانية إذا حاولت التحرش بالمدمرات البحرية الامريكية في مياه الخليج .

وحذر مرشح الرئاسة عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، الزوارق الإيرانية من التعرّض للسفن الأميركية. وقال ترامب، في لقاء انتخابي في فلوريدا، تحدث خلاله عن الخطط التي ينوي تنفيذها من أجل تجديد الجيش الأميركي،” إنه سيأمر البحرية الأميركية بإطلاق النيران على الزوارق الإيرانية التي تحاول التحرش بها”.
تحذير ترامب يأتي بعد أيام قليلة على قيام زوارق حربية إيرانية، تابعة للحرس الثوري الاسلامي، باعتراض سفينة حربية أميركية في الخليج والتي قامت اثرها السفينة الحربية الامريكية بتغيير اتجاهها تجنبا للاحتكاك مع الزوارق الايرانية المزودة بصواريخ مضادة للسفن.
ونقلت محطة “سي إن إن” عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية، قولهم إن “قاربًا إيرانيًا سريعًا اقترب في الرابع من الشهر الجاري بطريقة غير آمنة لمسافة نحو خمسين مترًا من السفينة الحربية الأميركية USS FIREBOLT في مياه الخليج”، وأضافوا: “تفاديًا لوقوع تصادم مع الزورق الإيراني اضطرت السفينة الأميركية لتغيير مسارها”.
وزعم المرشح الجمهوري انه في حالة فوزه سيامر بإطلاق النار على الزوارق الإيرانية التي تحاول تطويق المدمرات البحرية الأميركية والتعرّض لمواطنين أميركيين.
يذكر ان قادة حرس الثورة الاسلامية حذروا اكثر من مرة بانهم سيستهدفون السفن الحربية الامريكية في حالة قيامها باي تحرك معاد للزوارق والسفن الحربية التابعة للاسظول الامريكي في الخليج .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *