أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد عمليات التحالف الدولي يحدد شهر اكتوبر موعدا لبدء تحرير الموصل ويزعم ان الحشد الشعبي بحاجة الى تدريبات

قائد عمليات التحالف الدولي يحدد شهر اكتوبر موعدا لبدء تحرير الموصل ويزعم ان الحشد الشعبي بحاجة الى تدريبات

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلا عن قائد عمليات التحالف الدولي ضد داعش، بأن الهجوم لاستعادة مدينة الموصل من قبضة التنظيم سيبدأ قبل حلول أكتوبر/تشرين الأول.

ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، الخميس 8 سبتمبر/أيلول، عن الجنرال الأمريكي ستيفن تاونسند، قوله: “نستعد لمعارك صعبة وطويلة الأمد في الموصل”. وأشار القائد الأمريكي إلى أنه يتحدث عن محاصرة المدينة التي تعتبر أهم معاقل تنظيم داعش في العراق.
وأورد تاونسند أن من 3 آلاف إلى 4500 من مسلحي التنظيم احتشدوا في الموصل، وأن ثلثا منهم لن يلقي السلاح في أي حال من الأحوال.
واعتبر قائد عمليات التحالف الدولي أن لدى الجيش العراقي ما يكفي من القوى ومستوى التدريب لبدء الهجوم على الموصل فورا، فيما زعم ان قوات الشرطة ووحدات الحشد الشعبي تحتاج إلى المرور بتدريبات إضافية لاكتساب القدرات اللازمة لتثبيت سيطرة الحكومة على المناطق المحررة ، متجاهلا ان الحشد الشعبي حررا جزيرة الخالدية التي تعتبر من اهم معاقل داعش في الانبار بعد تحرير الفلوجة التي شارك الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية بجزء كبير في تحريرها ، بخلاف نجاح الحشد الشعبي في تحرير تكريت وبيجي وجرف الصخر وفك الحصار عن امرلي وتطهير ديالى من داعش الارهابي وتحرير الدور والعلم وشمال سامراء وجزيرة سامراء .

المصدر: تاس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *