أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تكشف عن نشر قوات عسكرية اضافية لها في العراق ليصل عددهم الى 4460 عسكريا

الولايات المتحدة تكشف عن نشر قوات عسكرية اضافية لها في العراق ليصل عددهم الى 4460 عسكريا

كشفت الولايات المتحدة انها نشرت في العراق في الأيام الأخيرة أكثر من 400 عسكري إضافي في العراق ليصل عددهم الى 4460 عسكريا ،بينما تستعد قوات الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، لشن هجوم واسع النطاق لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل جون دوريان إن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من حوالى أربعة آلاف إلى 4460 عسكرياً، من دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات العسكرية .
وتأتي هذه التعزيزات في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية لشن حملة عسكرية لاستعادة الموصل، ثاني كبرى مدن البلاد، من قبضة التنظيم الإرهابي.
وكان قائد القوات الأمريكية في الشرق الاوسط الجنرال جو فوتيل قد اشار الى ان هذه التعزيزات تعمل لتتمكن القوات العراقية من استعادة الموصل من تنظيم داعش بنهاية العام الحالي.
ووصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الذي يقول انه يحارب العراق وسوريا خلال العامين الماضيين، المعركة المرتقبة لاستعادة الموصل بأنها ستكون حاسمة ضد الإرهابيين في العراق.
والموصل هي ثاني كبرى مدن العراق والمعقل الاساسي لتنظيم داعش في هذا البلد. وبحسب الكولونيل دوريان فإن عدد مقاتلي التنظيم الإرهابي الموجودين حالياً في الموصل يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف إرهابي.

وبدأت قوات الجيش العراقي بدعم من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية بتنفيذ عمليات عسكرية في محيط الموصل تمكنت خلالها من السيطرة على قرى وبلدات ومنشآت وتحرير ” القيارة ” بشكل كامل .
يتفق المراقبون انه بفضل المشاركة الفعالة للحشد الشعبي في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش ، تراجعت المساحات التي يسيطر عليها تنظيم داعش في العراق ولم يبق بيده سوى محافظة نينوى وعاصمتها الموصل، إضافة إلى بعض مناطق محافظة الأنبار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *