أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفرنسي : المسلمون هم اكثر ضحايا الارهاب الذي تمارسه الجماعات المتطرفة

الرئيس الفرنسي : المسلمون هم اكثر ضحايا الارهاب الذي تمارسه الجماعات المتطرفة

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الخميس إن المسلمين هم اكثر ضحايا الارهاب الذي تمارسه الجماعات المتطرفة ومن بينها ما يسمى (داعش)” مبينا ان العديد من المسلمين سقطوا ضحايا للهجمات الارهابية التي شهدتها بلاده منذ يناير 2015.

وشدد هولاند في خطاب سياسي تناول الإرهاب واستجابة فرنسا لهذا التهديد على ضرورة مقاومة المجتمع الفرنسي لمحاولات الإرهابيين زرع الفرقة في بلاده مناشدا جميع فئات المجتمع التصدي لما وصفه ب”إغراء” إلقاء اللائمة على المواطنين المسلمين فيما يتعلق بجرائم المتطرفين والمتشددين.
واكد ان فرنسا ستخوض بشدة تلك المعركة على الإرهاب منبها الشعب الفرنسي إلى اهمية ادارك التهديد المستمر التي تمثله تلك الجماعات كما توقع المزيد منها.
وذكر هولاند ان “التهديدات بشن هجمات ارهابية في فرنسا لاتزال قائمة مرجحا ان تستمر فترة طويلة” مستبعدا في هذا الصدد اتخاذ “إجراءات استثنائية” اكثر مما اتخذ لمواجهة التهديدات الإرهابية.
وبين أن “فرنسا لن تفوز في هذه الحرب الا اذا حافظت على احترامها لسيادة القانون ولم تستسلم “لمشاعر القومية.” واكد ان “فرنسا ملتزمة بالحرية” محذرا من أن اتخاذ أية “إجراءات استثنائية” من شأنه أنتهاك اتفاقيات حقوق الإنسان ومعايير الاتحاد الأوروبي ومواثيقه.
وأوضح أن تجربة البلدان الأخرى أظهرت أن القمع لا يجدي نفعا مشيرا الى ما اتخذته الولايات المتحدة من قوانين لمكافحة الارهاب ك(قانون باتريوت) أو انشاء سجون ك(غوانتانامو) ، وقال ان تلك القوانين والاجراءات لم تحم الامريكيين من التهديدات الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *