أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ال سعود .. يفبركون كذبة كبيرة ويعتقلون حجاجا عراقيين بمزاعم ضبط عناصر استخبارات ايرانية ضمن الحجاج الايرانيين

ال سعود .. يفبركون كذبة كبيرة ويعتقلون حجاجا عراقيين بمزاعم ضبط عناصر استخبارات ايرانية ضمن الحجاج الايرانيين

في إطار محاولة إعلامية مكشوفة لحرف الرأي العام العالمي عن جرائم نظام آل سعود بحق حجاج بيت الله الحرام في فاجعة منى العام الماضي، ادعت صحيفة “الشرق الاوسط” السعودية، بأنه تم ضبط عناصر استخبارات ايرانية ضمن بعثة الحج العراقية القادمة الى مكة بجوازات سفر مزورة.

وتزامنا مع الذكرى الأولى لفاجعة منى التي لاتزال المملكة السعودية تحاول التنصل عن مسؤوليتها إزاء هذه الكارثة، زعمت الشرق الاوسط التي تعتبر المنبر الاعلامي لال سعود عبر تمويلهم، نقلا عن مصادر لم تكشفها، “توصلنا إلى معلومات دقيقة عن وجود عناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي وسرايا الخراساني وكتائب العباس التابعة لإيران مباشرة بين قوائم الحجاج العراقيين ولكن بأسماء وجوازات سفر مزيفة وتم منع خروجهم من العراق، وكان عددهم نحو المائة”.
يذكر أن السعودية التي منعت الحجاج الإيرانيين من المشاركة في موسم الحج الحالي بعد عراقيل وشروط وضعتها أمام منظمة الحج والزيارة الإيرانية بشأن إيفاد الحجاج، تحاول عبر تلفيق أخبار كاذبة واتهام إيران من خلالها بالسعي لإثارة المشاكل في موسم الحج، التملص من مسؤوليتها القانونية في فاجعة منى العالم الماضي والتي راح ضحيتها أكثر من سبعة آلاف حاج من شتى بلدان العالم بينهم 464 حاجاً إيرانيا.
وفي الوقت الذي توجه فيه إيران أصابع الاتهام إلى السعودية بالتقصير في تنظيم الحج، وتدعو العالم الإسلامي إلى إعادة التفكير بطريقة جوهرية في كيفية إدارة هذا النسك الإسلامي كل عام، يرى المراقبون بأن السعودية ليس لديها الكفاءة في إدارة شؤون الحج بسبب كثرة الحوادث التي يشهدها موسم الحج سنويا، ما يؤدي إلى سقوط عدد هائل من الضحايا بين الحجاج من مختلف بلدان العالم.
هذا وأشار قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي في ندائه لحجاج بيت الله الحرام في هذا العام، إلى قيام السعودية بمنع الحجاج الإيرانيين من أداء فريضة الحج لهذا العام، وقال: إن سوء إدارة آل سعود للحج يستوجب إبعاد الشجرة الملعونة عن إدارة الحرمين الشريفين، معتبرا أن الصمت على جرائم آل سعود مصيبة كبرى وبلاء عظيم للأمة الإسلامية.
وقال آية الله خامنئي: على المسلمين أن لا يتركوا تلابيب الحكام السعوديين على ما تسبّبوا به من جرائم في كل العالم الإسلامي. وعليهم أن يفكروا تفكيراً جاداً بحلّ لإدارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن. التقصير في هذا الواجب سيعرض الأمة الإسلامية مستقبلاً لمشكلات أكبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *