أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اية الله خامنئي يصف ال سعود بانهم ” الشجرة الخبيثة المعلونة ” قتلة الحجاج وحماتهم شركاؤهم في جرائمهم

اية الله خامنئي يصف ال سعود بانهم ” الشجرة الخبيثة المعلونة ” قتلة الحجاج وحماتهم شركاؤهم في جرائمهم

اكد قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السيد علي خامنئي ٫ ان حکام السعودیة اثبتوا في ” فاجعة منی” مرة اخری ان هذه الشجرة الخبیثة الملعونة – في اشارة الى ال سعود – غیر مؤهلة لادارة الحرمین الشریفین، مؤکدا انهم لم یقدموا حتی اعتذار شفهی للمسلمین و”لو کانوا غیرمقصرین فیما حدث في منی علی حد زعمهم فلیدعوا لجنة اسلامیة – دولیة لتقصي الحقائق تقوم بدراسة الحقائق عن کثب”.

واضاف قائد الثورة خلال استقباله الیوم الاربعاء عوائل ” شهداء فاجعة منی ” ان الامة الاسلامیة فجعت بحادثة منی التي استشهد خلالها نحو 7 الی 8 الاف حاج وان جمیع الدول ماعدا ایران التزمت الصمت حیال ماحصل، مشددا على ان هذا الصمت کان مصیبة کبری حلت بالعالم الاسلامي.
وتساءل “هل هناك ضمان لعدم تکرار مثل هذه الحوادث في المستقبل؟ علی العالم الاسلامي ان یعاقب هؤلاء”.
وقال آية الله خامنئي ان هذه الحادثة التي راح ضحیتها الحجاج الایرانیون خلال ادائهم الفریضة الدینیة، کانت مؤلمة للغایة ولایمکن ان ننسی ابدا ابعادها السیاسیة والاجتماعیة والاخلاقیة والدینیة.

صمت الدول الاسلامية على
مقتل الحجاج في منى بلاء عظيم

ووصف صمت الحکومات وحتی العلماء والنشطاء السیاسیین والمفکرین والنخبة حیال استشهاد اکثر من 7 الاف حاج برئ بانه “کارثة کبری حلت بالامة الاسلامیة”، وقال ان عدم الاکتراث بحادثة منی المؤلمة کان بلاء عظیما اصاب العالم الاسلامي.
وراى قائد الثورة الاسلامیة امتناع الحکام السعودیین عن الاعتذار الشفهي بانه ذروة العجرفة وقمة الصلافة وقال “حتی لو لم یکن الحادث متعمدا فان عدم الكفاءة وسوء التدبیر هي جریمة بحد ذاتها”.
ال سعود غير
مؤهلين لادارة الحج

واوضح ان عدم اهلیة السعودیین واجواء اللا امن التي فرضوها علی الحجاج اثبتت انهم غیر جدیرین بادارة الحرمین الشریفین وان العالم الاسلامي لابد ان یلم هذه الحقیقة.
وقال ان الصمت الذي لجأ الیه دعاة حقوق الانسان حیال هذه الکارثة اثبت زیف ادعاءاتهم وهؤلاء الذین یعقدون الامل علی الاوساط الدولیة لابد ان یستخلصوا العبر من هذه الحقیقة المرة.

لابد ان يرضخ السعوديون لمطالب
تشكيل لجنة تقصي حقائق

وشدد قائد الثورة علی ضرورة تشکیل لجنة لتقصي الحقائق باعتبارها من اهم مسؤولیات الدول الاسلامیة والمعنیین بحقوق الانسان، وقال ان دراسة الوثائق والافادات والتقاریر ستکشف الی حد کبیر عن حقیقة هذه الحادثة.
واكد ضرورة متابعة الموضوع من قبل لجنة تقصي الحقائق، وقال ان آل سعود لو کانوا واثقین من عدم تقصیرهم في حادثة منی فلابد الایسعوا وراء اسکات الاخرین بالمال ویسمحوا للجنة تقصي الحقائق متابعة الحادثة عن کثب.
واضاف القائد ان بعض السعودیین المنبوذین یعادون المسلمین عن علم وبعضهم الاخر یفعل ذلك عن غیر علم، وان العالم الاسلامي لابد ان یقف بوجههم ویعلن البراءة منهم ومن اسیادهم اي اميرکا وبریطانیا الخبیثة.

حماة ال سعود ..
شركاء في جرائمهم

ووصف حماة آل سعود بانهم شرکاء في الجرائم التي ارتکبها هذا النظام في کارثة منی، وقال ان هذا النظام الوقح المدعوم من قبل اميرکا وقف بصلافة بوجه المسلمین واراق الدماء في الیمن وسوریا والعراق والبحرین وعلی هذا یمکن القول ان اميرکا وحماة الریاض الاخرین هم شرکاء في جرائم السعودیین.

الحجاج السنة النسبة
الاكبر من ضحايا
فاجعة منى

واشار اية الله خامنئي الی مساعی بعض وسائل الاعلام للایحاء بان جریمة منی هي نموذج للخلاف والصراع بین “الشیعة والسنة” او “العرب وغیر العرب”، وقال ان هذه الاکاذیب تروج في الوقت الذي شکل فیه اهل السنة النسبة الاکبر من شهداء منی.
وشدد قائد الثورة الاسلامية على ان آل سعود واذنابهم من الارهابیین في الیمن وسوریا والعراق اراقوا دماء العرب الابریاء وخلافا لما تروج له وسائل الاعلام الغربیة الخبیثة فان السعودیین لایدعمون العرب وان حادثة منی لاعلاقة لها بالخلاف المزیف الذي یروج له الاعلام الغربي والعربي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *