أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش التركي يعلن قتل واصابة اكثر من 100 مسلح من منظمة “بي كا كا”

الجيش التركي يعلن قتل واصابة اكثر من 100 مسلح من منظمة “بي كا كا”

في واحدة من اكبر الخسائر التي لحقت بمقاتلي حزب العمال الكردستاني ال “بي كا كا” ٫ أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، مقتل وإصابة أكثر من 100 مسلح من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في اليوم الثاني من العملية العسكرية، التي انطلقت أمس الجمعة، بريف قضاء “جوقورجا” التابعة لولاية “هكاري” جنوب شرقي البلاد.

وأوضح بيان صادر عن الأركان العامة، اليوم السبت، أن القوات المسلحة استهدفت بالصواريخ الإرهابيين، عقب رصد آخر اتصالات لاسلكية بينهم، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 إرهابي.
وذكر أن معظم الجرحى والقتلى تم نقلهم إلى شمال العراق، عبر مجموعة إرهابية أتت للمساندة، فيما لم يذكر البيان، بيانات تفصيلية عن عدد القتلى والجرحى، في صفوف التنظيم الإرهابي.
وذكر البيان أن العملية العسكرية في “جوقورجا”، التي أسفرت عن مقتل وجرح 63 إرهابياً يوم أمس، استمرت اليوم بهجوم على مناطق الإرهابيين في ساعات الصباح المبكرة، مشيراً أن العملية أدت إلى تدمير مواقع الإرهابيين الذين يصنفون أنهم من “قوات الطليعة”، عقب استهدافهم بالصواريخ، كما أسفر عن استشهاد 7 جنود وإصابة 21 آخرين.
وأشار البيان أن سلاح المدفعية، استهدف ذات المجموعة عقب الغارة الجوية، كما استهدفت مروحيات هجومية، مجموعة إرهابية أخرى التحقت بهدف مساندة المجموعة الأولى، مؤكداً أن المنظمة الإرهابية تعرضت لخسائر فادحة.
وأضاف “عقب القضاء على قوات الطليعة، قصفت مقاتلات تابعة للقوات المسلحة، عند الساعة 10:17، والساعة 13.46 (ت.غ)، مجموعة إرهابية قُدر عددها بنحو 150 مسلحاً”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عملية نوعية تستهدف مقرا للموساد الاسرائيلي في اربيل وقتل وجميع ضباط الموسادد فيه

كشفت مصادر المقاومة في العراق ٫ عن تنفيذ عملية نوعية اليوم الثلاثاء استهدفت مكتب للرصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *