أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء العبادي يحرك شكوي ضد النائبتين حنان الفتلاوي ورحاب العبودة بتهمة الاعتداء عليه

رئيس الوزراء العبادي يحرك شكوي ضد النائبتين حنان الفتلاوي ورحاب العبودة بتهمة الاعتداء عليه

كشف رئيس المحكمة الجنائية المركزية القاضي ماجد الاعرجي في بيان صحافي اليوم الخميس ٫ ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم طلبا لرفع الحصانة عن النائبتين ” حنان الفتلاوي ” و ” رحاب العبودة ” بتهمة الاعتداء عليه في جلسة لمجلس النواب انعقدت في الشهر الماضي.

وأشار الاعرجي إلى أنّ “طلب رفع الحصانة عن رئيسة كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي والنائبة رحب العودة عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي جاء بسبب رفع دعوى من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي وفقا لقانون العقوبات العراقي.. موضحًا أن “سبب الدعوى جاء بتهمة الاعتداء في جلسة مجلس النواب”.
وكانت التلاوي قد رمت قنينة ماء فارغة على العبادي فيما هاجمته” العودة ” خلال حضوره إلى البرلمان قبل اسابيع لتقديم مرشحيه لوزارات النقل والنفط والتعليم العالي . وطلب العبادي من رئاسة البرلمان رفع الحصانة عن النائبتين حنان الفتلاوي ورحاب العبودة تمهيداً لمقاضاتهما بتهمة إهانة الدولة العراقية على خلفية تصريحات مسيئة صدرت منهما ضده خلال جلسات مجلس النواب.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-٢٩ في ٣‎.٢٧‎.٥٥ م
وقد قام العبادي اليوم بتحديث سجله الانتخابي في احد المراكز الانتخابية تمهيدا لاجراء الانتخابات المحلية في ابريل عام 2017 والنيابية العامة في أبريل عام 2018.
من جانبهما ردت النائبتان على طلب مقاضاتهما ٫ وقالت حنان الفتلاوي معلقة على طلب العبادي برفع الحصانة عنها: “هل يُعقل أن ترعبكم امرأة؟ سيسعدني أن أمثل أمام القضاء لأدافع عن نفسي، كما مثلت سابقاً في أكثر من 52 قضية كانت معظمها ضريبة لعملي وأداء دوري الرقابي”. ومن جهتها أشارت النائبة رحاب العبودة أن “دعوى قضائية رُفعت ضدي على خلفية موقفنا بالاعتصام داخل البرلمان ومن بعدها تشكيل جبهة الإصلاح النيابية.. وبهذا الإجراء لا يحق لنا اتخاذ أي موقف ولا التعبير عن إرادتنا فهل هو ضغط أم تكميم أفواه أم ضريبة دعوتنا إلى الإصلاح؟”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *