أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة ترحب بقرار القضاء الفرنسي الغاء ” حظر البوركيني ” وموجة غضب في اوساط الجاليات الاسلامية لعداء فرنسا للحجاب

الامم المتحدة ترحب بقرار القضاء الفرنسي الغاء ” حظر البوركيني ” وموجة غضب في اوساط الجاليات الاسلامية لعداء فرنسا للحجاب

رحّب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بالقرار الذي اتخذه القضاء الفرنسي لوقف قرارات بحظر البوركيني التي تشجّع بنظره على التعصب ووصم المسلمين.

ووفق “فرانس برس” قال مكتب المفوض الأعلى في بيان: “إن هذه القرارات لا تحسّن الوضع الأمني، بل هي على عكس ذلك تميل إلى تغذية التعصب الديني ووصم الأشخاص من الديانة الإسلامية في فرنسا، وبخاصة النساء”.
يذكر ان موجة غضب عارمة شهدتها الجالية الاسلامية في فرنسا وفي اوساط الجاليات الاسلامية في اوروبا للقرار الفرنسي بحظر ارتداء البوركيني خاصة بعد قصة سيدة مسلمة كانت عند الشاطى في مدينة نيس حيث احبرها ٤ من رجال الشرطة على خلع البوركيني اما طفلتها التي اجهشت بالبكاء واعتبر ذلك حربا مباشرة على الحجاب والزي الاسلامي .

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-28 20:25:01Z | | u¶
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-28 20:25:01Z | | u¶

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *