أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني يعلن عن خطط لتطوير مديات الصواريخ بعيد المدى وقائد اخر يؤكد زيادة نصب قواعد الصواريخ الدفاعية في البلاد

قائد عسكري ايراني يعلن عن خطط لتطوير مديات الصواريخ بعيد المدى وقائد اخر يؤكد زيادة نصب قواعد الصواريخ الدفاعية في البلاد

اعلن قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد احمد رضا بوردستان عن طلب تقدمت بها القوات المسلحة للجهات المسؤولة ” لـلعمل بمشاركة الاركان العامة والقوات الجوفضائية للحرس الثوري لزيادة مدى صواريخ ارض – ارض”. والتي يصل مدى بعضها ليطال الكيان الاسرائيلي .

فيمااكد قائد سلاح الدفاع الجوي ، العميد اسماعييلي ، زيادة عدد منصات صواريخ الدفاع الجوي المتطورة المنصوبة في المناطق الحساسة والاستراتيجية في البلاد ،

واعلن العميد بوردستان” ان القوة البرية ستجري خلال العام الجاري 4 مناورات كبرى ، وبعضها ستتم بمشاركة للطائرات من دون طيار للمرة الاولى”.
وقال العميد بوردستان في تصريح للصحفيين السبت على اعتاب فعاليات لاحياء مناسبة ” يوم الجيش الايراني” الذي يصادف يوم 18 نيسان/ابريل الجاري، ان القوة البرية اجرت خلال العام الماضي 5 مناورات فيما يتضمن جدول الاعمال في العام الجاري اجراء 4 مناورات كبرى منها مناورة للطائرات من دون طيار للمرة الاولى كما ستكون لنا مناورة اخرى للحرب السايبرية .
واضاف : ان القوة البرية للجيش الايراني ستجري ايضا مناورتين مشتركتين مع الحرس الثوري في جنوب غرب وجنوب شرق البلاد، وقال، سيتم خلال العام الجاري ازاحة الستار عن تصنيع لسلاح بعيار 50 وذو 6 سبطانات ويتميز برشقة عالية للرصاص.
ولفت الى ان الاستعراض العسكري لهذا العام لمناسبة يوم الجيش سيجري بمشاركة مقاتلات القوة الجوية كما سيكون هنالك استعراض للقطع البحرية للجيش ايضا في بحر عمان.
واشار الى حادث اختطاف حرس الحدود الايرانيين الخمسة في جنوب شرق البلاد من قبل التنظيم الارهابي الذي يعرف باسم “جيش العدل” الوهابي البلوشي قبل فترة والذين افرج عن 4 منهم اخيرا قائلا ، انه اثر هذا الحادث الارهابي اتخذت الاركان العامة للقوات المسلحة اجرءات امنية كي لمنع تكرار مثل هذه العمليات الارهابية.
مشددا ان قوات الجيش الايراني بكامل الاستعداد والامكانات لاعتقال و تدمير زمرة “جيش العدل” الارهابية في اوكارهم ، اذا اصدرت القيادات العليا الاوامر لها بذلك.
وعلى صعيد متصل ، أعلن قائد مقر الدفاع الجوي الايراني “خاتم الانبياء (ص)” العميد فرزاد اسماعيلي انه تم خلال العام الماضي بايعاز واشراف مباشر من قائد الثورة الاسلامية، زيادة عدد المنصات الدفاعية في المناطق الحساسة والاستراتيجية في البلاد.
وقال العميد اسماعيلي في تصريح له لتقييم اداء مقر “خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله)” خلال العام الايراني الماضي ، لقد توصلنا خلال العام الماضي الى انجازات جيدة سواء من الناحية الكمية او النوعية، ولقد اضيف العديد من منصات صورايخ الدفاع الجوي المتطورة، للشبكة الدفاعية في المناطق الحساسة والاستراتيجية في البلاد بايعاز واشراف مباشر من قائد الثورة الاسلامية.
واضاف، لقد حققنا تقدما لافتا جدا خلال العام الماضي في مجال الرقي بقدرات القتال والتصميم والانتاج والتطوير لانواع المنصات الرادارية في اطار الشبكة الدفاعية للبلاد منها “آرش” والرادار المراقب.
واضاف قائد مقر “خاتم الانبياء ” صلى الله عليه وآله” قائلا، سنقوم خلال العام الجاري بتنفيذ مناورة استثنائية في مجال الدفاع الجوي لم ينفذ مثلها في اي من المناورات السابقة وسنحصل من خلالها على نتائج جيدة ان شاء الله تعالى.
واشار كذلك الى المشروع الصاروخي “تلاش” والمنصة الصاروخية “مرصاد 2” والصاروخ ذو الارتفاع المتوسط “شلمجة” وقال، ان مقر الدفاع الجوي وفي ظل جهود خبراء الصناعة الدفاعية في البلاد وهمم كوادره، يحظى الان بقدرات جيدة في جميع المستويات.

المصدر : IRIB

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *