أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / الكشف عن خطط لانشاء خط سكة حديد لربط اسرائيل بدول عربية لاحداث ثورة في تصدير البضائع الاسرائيلية اليها

الكشف عن خطط لانشاء خط سكة حديد لربط اسرائيل بدول عربية لاحداث ثورة في تصدير البضائع الاسرائيلية اليها

في سلسلة خطوات التطبيع الاقتصادي بين دول عربية مع الكيان الاسرائيلي ٫ كشف وزير النقل الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الاثنين 29 أغسطس/آب، عن خطة لإنشاء خط سكة حديد لربط إسرائيل مع “الدول العربية المعتدلة”، حسبما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”.
‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-٢٦ في ٦‎.٠٠‎.١٣ م

ويؤكد مراقبون ان اسرائيل تسعى الى احداث ثورة في عملية تصدير البضائع للعالم العربي عبر دول عربية تقوم بت؛بيع علاقاتها معها او عبر دول عربية تقيم لاقات دبلوماسية كاملة معها ٫ حيث يتم تصدير البضائع الاسرائيلية بعد تغيير اسم المنشا فيها حتي تروج في اسوق عربية مثل الاردن ودول الخليج وعلى راسها السعودية والامارات والبحرين وهذه الدول تطبع علاقاتها بمع اسرائيل شكل سري بالاضافة الى قطر التي تقيم علاقات طبيعية مع تل ابيب .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-٢٦ في ٦‎.٠٢‎.٣٨ م
وقال كاتس إنه يجري حاليا وضع حجر الأساس لخط سكة حديد يربط إسرائيل بالأردن، مضيفا أن الخط سيربط مدينة “بيت شان” الإسرائيلية بجسر الملك حسين في الأردن ٫ ونقلت “يديعوت أحرونوت”، عن كيتس قوله، إن الاتصالات مستمرة مع الجانب الأردني فى هذا الشأن.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *