أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية يؤكد نبآ اعتقال عضو في الفريق الايراني في المفاوضات النووية

المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية يؤكد نبآ اعتقال عضو في الفريق الايراني في المفاوضات النووية

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين محسني ايجئي،نبآ اعتقال عضو في الفريق الايراني في المفاوضات النووية ومن ثم الافراج عنه بكفالة مالية.

وكان النائب العام في طهران قد أعلن يوم 16 أغسطس عن اعتقال شخص مزدوج الجنسية قال إنه على صلة بالمخابرات البريطانية إلا أنه لم يذكر أن الشخص عضو في فريق التفاوض النووي. وقالت بريطانيا في اليوم المذكور إنها تحاول معرفة المزيد عن اعتقال شخص مزدوج الجنسية. وقالت مصادر إيرانية إن اصفهاني ينشط في القطاعين الخاص والعام في المجال الاقتصادي ويرأس إحدى اللجان في الفريق المفاوض حول الملف النووي الإيراني وممثلا لإحدى المؤسسات المالية في الفريق المفاوض.
ووصف المتحدث القضائي المفاوض الذي لم يكشف عن اسمه بأنه “جاسوس اخترق صفوف الفريق النووي”، وقال في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاحد ، حول وجود عنصر متغلغل في الفريق النووي الايراني المفاوض، قال: ان قضية الاعتقال صحيحة وكان تحت المتابعة ، وبعد عدة ايام تم الافراج عنه بكفالة مالية.
واضاف: هناك فارقا بين شخص تحت المتابعة القضائية مع شخص ادين باتهام ، وهاتان حالتان مختلفتان. كان ايجئي يرد على سؤال عن تأكيد نائب إيراني الأسبوع الماضي بأن عضوا في فريق التفاوض يحمل جنسية مزدوجة اُعتقل بتهمة التجسس.
وكشفت وكالة تسنيم الإيرانية، المقربة من الحرس الثوري، عن هوية المفاوض المعتقل وقالت إنه عبد الرسول دُرّي أصفهاني، الذي يحمل الجنسية الإيرانية ـ البريطانية المزدوجة، نافية أن يكون قد تم الإفراج عنه لعلاقته الوطيدة بوزير الخارجية الإيراني .وقالت إنه تحت المراقبة الأمنية خارج السجن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *