أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 800 من عناصر داعش على يد الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية

مقتل 800 من عناصر داعش على يد الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية

كشف رئيس مجلس قضاء الخالدية بالانبار علي داود، الاحد، عن مقتل 800 عنصر من “داعش” خلال عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

ونقلت اذاعة صوت العراق عن علي داود إن “القوات الأمنية تمكنت منذ انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية (23كم شرق الرمادي)، نهاية الشهر الماضي ولغاية يوم امس، من قتل نحو 800 إرهابي من داعش في الجزيرة”.
وأضاف داود، أن “من بين هؤلاء أجانب وعرب من جنسيات مختلفة”، لافتا الى أن “البعض منهم من الهاربين من سجن ابوغريب”.
واكد داود أن “قوات مشتركة من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد العشائري سوف يمسكون جزيرة الخالدية خلال الأيام القليلة القادمة”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن امس السبت (28 اب 2016)، عن تحرير جزيرة الخالدية من تنظيم “داعش” بالكامل .
يذكر ان جزيرة الخالدية كانت تشكل معقلا حصينا لعناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول نظام البعث البائد لنحو سنتين وفشلت عدة محاولات بذلتها قوات الجيش والشرطة المحلية من تحريرها ولكن في هذه العملية العسكرية الاخيرة شاركت قوات الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية ومروحيات طيران الجيش ومقاتلات سلاح الجو العراقي في هذه العمليات العسكرية التي استماتت العناصر الاجنبية من داعش في الدفاع عنها وشاركت وجود الادغال والانهار والترع المائية وكثرة المزارع ووجود الانفاق في تاخير تحريرها في عمليات استمرت لاكثر من ٣ اسابيع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *