أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / “كتائب القسام” تعرض مشاهد ” فيلمية ” لعملية أسرها الجندي “آرون شاؤول”

“كتائب القسام” تعرض مشاهد ” فيلمية ” لعملية أسرها الجندي “آرون شاؤول”

عرضت “كتائب عز الدين القسام”، الجناح المسلح لـ”حركة حماس”، مشاهد لعملية أسرها للجندي الإسرائيلي، آرون شاؤول، خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل نحو عامين.

وعرضت الكتائب، خلال فيلم حمل اسم “الضباب” بثته “فضائية الأقصى” التابعة لحركة حماس، مساء الخميس 25 أغسطس/آب، مشاهد قالت إنها تعود لعملية أسر الجندي “شاؤول” نفذتها وحدة النخبة التابعة لها في حي التفاح، شرقي مدينة غزة.
وأظهر الفيلم مقطعا مصورا ليلة أسر الجندي، قال أحد عناصر القسام إنها مشاهد لكمين محكم استهدف ناقلتي جند، وأسفرت عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا.
وأضاف أن هذا الكمين أسفر عن وقوع الجندي الإسرائيلي “آرون شاؤول” أسيرا في قبضة القسام ٫ ولم تظهر المشاهد تفاصيل دقيقة لعملية الأسر، واكتفت بتصوير بعيد للقطات ليلية، تخللها سماع أصوات انفجارات وقنابل ضوئية.
كما عرضت “القسام”، خلال الفيلم، مشاهد لتنفيذها عملية ضد قوات الجيش الإسرائيلي التي توغلت بريا شرقي مدينة غزة.
وكانت كتائب القسام كشفت لأول مرة، في مطلع أبريل/ نيسان الماضي، عن وجود أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف إن كانوا أحياء أم أمواتا، كما لم تكشف عن أسماء الإسرائيليين الأسرى لديها، باستثناء الجندي “شاؤول”.
وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة، خلال الحرب الإسرائيلية في العام 2014، هما “آرون شاؤول”، و”هدار جولدن”، لكن وزارة الدفاع عادت وصنفتهما، مؤخرا، على أنهما “مفقودان” و”أسيران”.
وإضافة إلى الجنديين، تتحدث إسرائيل، عن فقدان إسرائيليين اثنين، أحدهما من أصل إثيوبي والآخر إسرائيلي من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية خلال الأشهر الماضية.
وترفض حركة “حماس”، بشكل متواصل، تقديم أي معلومات حول الإسرائيليين الأسرى لديها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *