أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نائب الرئيس الاميركي بايدن: نتعاون مع تركيا في تقييم الأدلة ضد المعارض فتح الله غولن

نائب الرئيس الاميركي بايدن: نتعاون مع تركيا في تقييم الأدلة ضد المعارض فتح الله غولن

استقبل رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، نائب الرئيس الأمريكي”جو بايدن”، ظهر اليوم الأربعاء، بقصر جانقايا في العاصمة أنقرة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش أرنست، في مؤتمر صحفي الإثنين الماضي، إن “زيارة بايدن ستكون قبل كل شيء مؤشرًا للدعم القوي الذي تبديه الولايات المتحدة للحلفاء في تركيا”، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية أدانت بشدة المحاولة الانقلابية الفاشلة.
وأضاف: “الولايات المتحدة تدعم بقوة الحكومة الديمقراطية في تركيا بشكل لا لبسَ فيه”، لافتا إلى أن بايدن سيعرب خلال الزيارة عن دعم الإدارة الأمريكية للخطوات، التي اتخذتها تركيا في إطار المساهمة في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، وتقديرها لتلك المساهمة.
وذكرت مصادر برئاسة الوزراء ،أن يلدريم يعقد اجتماعا مغلقا مع بايدن، قبل مشاركتهما في مؤتمر صحفي عقب اللقاء.
ووصل نائب الرئيس الأمريكي، “جو بايدن”، صباح اليوم، إلى العاصمة أنقرة، في أول زيارة رسمية يجريها بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/ تموز المنصرم.
وتوجه بايدن عقب وصوله إلى مقر البرلمان التركي، حيث استقبله “إسماعيل قهرمان” رئيس البرلمان.
وأعرب بايدن خلال لقاءه بقهرمان، عن بالغ حزنه لسقوط ضحايا ومصابين خلال المحاولة الانقلابية، قائلا : “تمنيت أن أكون هنا في اليوم التالي للحادث”.
وسيختتم بايدن زيارته بلقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي، بعيدا عن وسائل الإعلام، إلا أنه سيسمح للصحفيين بالتقاط الصور في بداية اللقاء.
وبزيارة اليوم يكون بايدن المسؤول الأمريكي الأول الذي يزور المجمع منذ انتقال مقر الرئاسة التركية إليه عام 2014.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *