أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حملة ترامب الانتخابية ” تستثمر ” فيديو لهيلاري كلينتون يظهرها بحالة صحية لاتؤهلها للرئاسة

حملة ترامب الانتخابية ” تستثمر ” فيديو لهيلاري كلينتون يظهرها بحالة صحية لاتؤهلها للرئاسة

باتت حملة ترامب الانتخابية تركز على الحالة الصحية لمرشحة الرئاسة عن الحزب الديقراطي هيلاري كلينتون بعد انتشار شريط الفيديو لها وهي تهز راسها بعشوائية والذي شاهده الملايين من الشعب الامريكي الاسبوع الفائب . وتسعى حملة ترامب الى استثمار هذا الموضوع لاظهار كلينتون بانها غير مؤهلة لمنصب الرئاسة.

ولم يتردد بعض معارضيها في التحدث عن اصابتها بمرض باركينسون او بالصرع او حتى باضطرابات في الجهاز العصبي، مشيرين في بعض الاحيان الى عارض الارتجاج في الدماغ، وهم يرون في كل ما تفعل تاكيدا لنظرياتهم، سواء تعثرت وهي تمشي، او سعلت او جلست للحظة.
ويقول المشاركون في الحملة الانتخابية لترامب ، ان كلينتون لا تملك “الطاقة الجسدية والذهنية على الصمود” لتكون رئيسة، مع العلم ان هيلاري كلينتون (68 عامًا) تقوم برحلات وجولات بشكل متواصل منذ اشهر. وفي حين قضت قسما كبيرا من عطلة نهاية الاسبوع تجمع تبرعات، كتب المرشح الجمهوري على تويتر “اين هيلاري؟ انها نائمة”.
وقام البعض في اوساط ترامب بالمزايدة اكثر وقال رودي جولياني رئيس بلدية نيويورك السابق لشبكة “فوكس نيوز” الاثنين “اعتقد ان هيلاري متعبة. تبدو مريضة”.
وكان اكد في اليوم السابق ان “الصحافة لم تذكر بعض اعراض المرض لديها”، مضيفا للشبكة التلفزيونية ذاتها “يكفي الدخول الى الانترنت (…) ادخلوا الى الانترنت واكتبوا كلمات هيلاري كليتنون مرض، وانظروا الى مقاطع الفيديو”.
وكانت المتحدثة باسم حملة المرشح الجمهوري كاترينا بيرسون ذكرت في الاسبوع الماضي اصابة كلينتون بـ”اعاقة في التعبير اللغوي” معتبرة انها “تاخذ الكثير من وقت الفراغ خلال الحملة”.
لكن طبيبة المرشحة الخاصة ليزا بارداك اكدت ان هيلاري كلينتون “بوضع جسدي ممتاز وقادرة على الخدمة كرئيسة للولايات المتحدة”، مشددة بصورة خاصة على انها لا تعاني من اي تبعات نتيجة اصابتها بارتجاج في الدماغ في نهاية 2012.
ونشرت شبكة “فوكس” تصريح جولياني على تويتر، حيث انضم الى صور تظهر كلينتون بوجه متعب او شاحبة، وكذلك مقطعا تهز فيه رأسها مرات عدة بشكل غريب.
وانضم موقع “برايبارت” المحافظ الذي عين رئيسه ستيف بانون أخيرا مديرا عاما لحملة ترامب، الى هذه الشائعات ليؤكد في نهاية الاسبوع ان “صحة كلينتون تتحول الى مسالة كبرى في الحملة”. ورأى ان رسالة طبيبتها في العام الماضي لم تكن سوى “واجهة”.

اصابات مرضية
سابقة

وكانت الطبيبة ليزا بارداك اكدت فييوليو 2015 ان هيلاري كلينتون في “حالة جسدية ممتازة” وهو ما كررته أخيرا نافية الشائعات ولكن هذا التصريح الطبي لايصمد اما حقيقة الفيديو الذي انتشر عن هيلاري، واصيبت كلينتون في نهاية 2012 حين كانت لا تزال وزيرة للخارجية بفيروس معوي، واجتفاف، ثم ارتجاج في الدماغ بعدما اغمي عليها. وذكرت بارداك في رسالتها بانه تم الكشف عن كتلة دم متخثرة بين الدماغ والجمجمة وان هيلاري كلينتون بقيت لبضعة اسابيع تعاني من رؤية مزدوجة.
لكنها اكدت ان كشفا طبيا روتينيا عام 2013 “اظهر زوال جميع مفاعيل الارتجاج بصورة كاملة، وذوبانا تاما لكتلة الدم المتخثرة”.
وقالت جان زينو الخبيرة السياسية في معهد “ايونا كولدج” في نيويورك ان مسالة صحة المرشحين للرئاسة مسالة “جدية وطبيعية. يريد الجميع التثبت من ان الشخص الذي يصوّتون له قادر على انجاز العمل”.
ما يزيد من اهمية هذه المسالة ان دونالد ترامب (70 عاما) سيكون في حال انتخابه الرئيس الاكبر سنا الذي يدخل البيت الابيض، وان هيلاري كلينتون ستكون ثاني اكبر الرؤساء سنا بعد رونالد ريغان الذي كان عمره 69 عاما و11 شهرا عند دخوله البيت الابيض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *