أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح : مستعدون للتحالف مع ايران ضد العدوان .. وقد نسمح لروسيا باستخدام قواعدنا للحرب على الارهاب

الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح : مستعدون للتحالف مع ايران ضد العدوان .. وقد نسمح لروسيا باستخدام قواعدنا للحرب على الارهاب

أعلن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إن مجلس الحكم الذي شكله مع الحوثيين قد يسماح لموسكو باستخدام القواعد العسكرية في اليمن وذلك للعمل مع روسيا “لمكافحة الإرهاب” ، وكشف انه مستعد للتحالف مع إيران ضد “العدوان السعودي “، وذلك في مقابلة له مع قناة روسيا اليوم .

وقال الرئيس السابق صالح: “روسيا هي الأقرب إلينا ونحن نمد أيدينا إلى روسيا في التعاون في مجال مكافحة الإرهاب المدعوم من دول المنطقة من دول العدوان، ونحن نمد أيدينا إلى روسيا، ولدينا اتفاقيات مع الاتحاد السوفيتي سابقا، لكن الوريث الشرعي له هو روسيا الاتحادية، فنحن على استعداد لتفعيل تلك المعاهدات والاتفاقيات مع روسيا الاتحادية ونفعلها ونتفق على مبدأ هو مكافحة الإرهاب”

نمد ايدينا لروسيا في
مجال مكافحة الارهاب

وأضاف: “أما أنها تقاتل معنا العدوان لا. نحن سنقاتل العدوان نحن، لكن في مجال مكافحة الإرهاب، نحن نمد أيدينا ونقدم كل التسهيلات، والاتفاقيات والمعاهدات معروفة تسهيلات نقدمها في قواعدنا في مطاراتنا في موانئنا جاهزين نقدّم كل التسهيلات إلى روسيا الاتحادية”.

نمد ايدينا لايران
وهي دولة شقيقة

وأضاف: “أنا قد تحدث من يومين أو ثلاث أنه ليس لدينا مشكلة لو كانت إيران تريد أن تتحالف معنا سنتحالف معها لمواجهة العدوان”، وتابع: “نحن لسنا ضد إيران فإيران دولة إسلامية شقيقة، وليس بيننا وبينها أي اتفاق أو تحالف الآن، ونحن نُقصف، والعدوان علينا. نحن نمد أيدينا إلى إيران للتحالف إذا كانت ترغب في التحالف معنا لمواجهة العدوان”.

ورأى صالح أن سبب الوضع الحالي في بلاده هو “تدخل خارجي بحت بالمال وإغراءات لدول عربية أخرى ومنظمات دولية للعدوان على اليمن”، وقال: الذين يذهبون ويقاتلون مع دول العدوان هم بحاجة إلى المال ليس عن عقيدة عدا ما يسمى بحركة الإخوان الذين عندهم عقيدة إقامة الخلافة الإسلامية تحت عدة مسميات مثل تنظيم القاعدة وداعش والنصرة”.

مزاعم السعودية ودول الخليج باطلة ..
لاوجود لايران في اليمن

واعتبر صالح أن “حجة السعودية أو دول مجلس التعاون أنهم يدافعوا على أمنهم القومي من إيران، إيران لا وجود لها في اليمن على الإطلاق وهذا غير صحيح، وإذا لكم خصومة مع إيران معكم حدود بحرية مع إيران صفوا حساباتكم معها”.

لاتصفوا حساباتكم
مع اطفال اليمن
وقال: “لا تصفوا حسابكم بأطفالنا ونساءنا في اليمن، هذه ذريعة وكلام غير مقبول، العالم والولايات المتحدة الأمريكية على علم، وروسيا الاتحادية على علم، والمخابرات الدولية على علم أنه لا وجود لإيران في اليمن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *