أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الثورة الاسلامية احدثت زلزالا قويا في نظام الهيمنة في العالم
قائد الثورة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الثورة الاسلامية احدثت زلزالا قويا في نظام الهيمنة في العالم

قال قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله سيد علي خامنئي، ان الثورة الاسلامية احدثت زلزالا قويا في اركان نظام الهيمنة بالعالم وان التزام الشعب الايراني بالاسلام حماه من سيطرة وهيمنة امريكا.

واضاف القائد في كلمة القاها الاحد لدى استقباله ائمة المساجد في محافظة طهران: انه ببركة “الاسلام الثوري” و”الثورة الاسلامية” فقد احبط الهدف الرئيسي للمتغطرسين في العالم اي السيطرة والهيمنة على المنطقة وان اميركا، باتت عاجزة عمليا في غرب اسيا.

الالتزام بالاسلام حمى
الشعب من سيطرة امريكا
وتابع : لولا ايمان والتزام الشعب بالاسلام فان ايران ومثل الدول الاخرى كانت تحت مظلة اميركا او غيرها ولذلك يكنون عداء عميقا
ولاحدود له مع ايمان الشعب.
وأکد قائد الثورة، علی ضرورة تعزیز الإیمان الدیني لدی المجتمع باعتباره القاعدة الأساسیة للثورة والنظام الإسلامي مشدداً علی أن المساجد هي المرکز الإجتماعي والإستشاري والمقاومة والتخطیط والحرکة الإجتماعیة والثقافیة.
وأضاف: من أجل تحدید الموقف تجاه القضایا الراهنة ینبغي التمتع برؤیة شاملة وثقافیة وتحلیل المنهجیة العامة للمجتمع وبالتالي إیجاد تیار حقیقي داخل هذا المجتمع.

يوم المساجد
العالمي .. يوم ثوري

وتحدث عن یوم المساجد العالمي قائلاً: إن هذا الیوم هو یوم ثوري بإمتیاز وجاء بفضل الضغوط التي مارستها الجمهوریة الإسلامیة بسبب إحراق المسجد الأقصی علی ید الصهاینة وبهدف تعزیز مواجهة الأمة الإسلامیة مع الکیان الصهیوني، لافتاً إلی أن المناسبة قد أقرت من قبل منظمة التعاون الإسلامي وینبغي أن یتم الإهتمام بهذه المناسبة وفقاً لذلك الهدف.
واعتبر قائد الثورة إن إنشاء المساجد من ابداع الاسلام ونعمه اذ يعمل على تشکیل التجمعات الإسلامیة وتعزیز العلاقات بین المجتمع وفقاً لمحوریة الدعاء والصلاة والتقرب إلی الله تعالی وأضاف: لقد اعتبر المسجد عبر التاریخ الإسلامي مرکزاً للتشاور والتعاون وإتخاذ القرارات بشأن القضایا الإجتماعیة والسیاسیة والعسکریة المهمة.
كما اعتبر المسجد بأنه مرکز لجمیع الأعمال الطیبة وقال: ینبغی أن یتحول المسجد إلی مرکز لبناء الإنسان وبناء القلب والدنیا، مرکز لمواجهة الأعداء وتعزیز البصیرة وأرضیة لبناء الحضارة الإسلامیة.
وصرح: من هنا فإن من واجبات أئمة المساجد إلی جانب إقامة الصلاة هو إقامة الحق والعدل وشرح الدین وبیان الأحکام الإلهیة.

دور امام الجماعة
ووصف ایة الله خامنئي إمام الجماعة بأنه محور المسجد وقال: إن إمامة المسجد هي عمل مهم جداً وأساسي وینبغي أن لا ینظر إلی هذا العمل نظرة تحط من شأنه مشدداً علی ضرورة أن یؤدي الإمام الصلاة بصورة جیدة وأن یلتقي بالناس ویحاورهم وأن یجیب علی تساؤلات الشباب واستفساراتهم.
ونوه قائد الثورة إلی الإهتمام الکبیر الذي کان الإمام الخمینی قدس سره یخص به المساجد معتبراً إن من إبداعات الإمام المهمة هو جعل المسجد محورا ومرکزا لمختلف النشاطات الإجتماعیة وتعزیز المستوی الفکري والثقافي للناس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *