أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بـ 36 مدانا بالمشاركة في قتل اكثر من 1700 شيعي بمجزرة سبايكر

وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بـ 36 مدانا بالمشاركة في قتل اكثر من 1700 شيعي بمجزرة سبايكر

نفذت وزارة العدل، اليوم الأحد، حكم الاعدام بحق المدانين بارتكاب جريمة سبايكر في مدينة تكريت ، التي ادت الي استشهاد اكثر من الفي من المجندين في قاعدة سبايكر وجميعهم من الشيعة، ونفذ الحكم القضائي في سجن الناصرية بمحافظة ذي قار.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، قد صادق في 14 من اب الجاري على جميع أحكام الاعدام الواردة من القضاء في قضية جريمة سبايكر وتشمل 36 مداناً ، فيما أفرج القضاء عن ثلاثة متهمين بالجريمة لعدم كفاية الادلة بحقهم.

تنفيذ جريمة سبايكر
يذكر ان عصابات تحالف داعش الوهابي وفلول نظام البعث البائد من فلول البعثيين ، قد قتلت في القصور الرئاسية في تكريت ، أكثر من 1700 مجند وجميعهم من الشيعة وأغلبهم ينتمون من المحافظات الجنوبية بعدما خرجوا من قاعدة سبايكر العسكرية في تكريت عقب أحداث سقوط مدينة الموصل في 10 حزيران 2014، و تم قتلهم بمجاميع بدم بارد على خلفيات ودوافع طائفية وقامت بدفنهم في مقابر جماعية وباماكن متعددة.
واكتشف العشرات من هذه المقابر بعد تحرير تكريت في نهاية اذار 2015 وبقيت أخرى مجهولة، وتقوم الفرق المختصة البحث عنها ومازال مصير العشرات من الضحايا لم يعرف بعد.
ويعتقد ضباط في الجيش وعوائل الشهداء ان عدد الذين تم قتلهم في القصور الرئاسية وفي محيطها ومن تم قتلهم ورميهم في نهر دجلة في منصة تحت الجسر عند القصور الرئاسية يزيد على الفي وخمسمائة شهيد.

ضحايا سبايكر 7

ضحايا سبايكر 4

ضحايا سبايكر 3

ضحايا سبايكر 2

ضحايا سبايكر 9

ضحايا سبايكر 8

ضحايا سبايكر 6

ضحايا سبايكر 5

ضحايا سبايكر

ضحايا سبايكر 10

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *