أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فيديو :ارتفاع عدد ضحايا تفجير زفاف في ” غازي عنتاب” جنوب تركيا الى 30 قتيلا ونحو 90 جريحا

فيديو :ارتفاع عدد ضحايا تفجير زفاف في ” غازي عنتاب” جنوب تركيا الى 30 قتيلا ونحو 90 جريحا

hرتفع عدد ضحايا التفجير الذي استهدف مساء امس السبت ، حفل زفاف في مدينة ” غازي عنتاب ” جنوبي تركيا إلى قتل 30 شخصا واصابة نحو 90 اخرين، وحسب وسائل الإعلام التركية، فيما وصفت الحكومة التفجير بأنه “هجوم إرهابي” ربما نتج عن تفجير انتحاري . ووصف محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي بأن الهجوم “اعتداء همجي”.

وتقع مدينة غازي عنتاب، ومعظم سكانها من الأكراد، على بعد 64 كيلومترا من الحدود السورية ، ووقع الهجوم في منطقة يعيش فيها عدد كبير من طلبة الجامعات، إثر خروج ضيوف حفل زواج إلى الشوارع للاحتفال. وسمع دوي التفجير في شتى أنحاء المدينة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، ولكن مصادر بالحكومة التركية تشير بأصابع الاتهام إلى تنظيم “داعش” الذي سبق وشن هجمات مماثلة في تلك المنطقة ، وتعرضت تركيا لهجمات عدة خلال العام الماضي تبنى المسؤولية عن بعضها المتمردون الأكراد بينما كانت الهجمات الأعنف التي نفذها تنظيم داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *