أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الافغانية تعاود السيطرة على ” خان اباد ” شمالي افغانستان بعد عدة ساعات من استيلاء طالبان عليها

القوات الافغانية تعاود السيطرة على ” خان اباد ” شمالي افغانستان بعد عدة ساعات من استيلاء طالبان عليها

أكد حاكم ولاية قندوز في أفغانستان، أسد الله عمر خيل، أن قوات الأمن استعادت السيطرة على مديرية خان أباد شمالي أفغانستان، بعد عدة ساعات من استيلاء حركة “طالبان” عليها.

وقال عمر خيل في بيان عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، السبت 20 أغسطس/آب: “في هذه اللحظات استطاعت القوات الأمنية إبعاد المتمردين من مديرية خان آباد”.
من جانبه، أكد قائد شرطة قندوز، قسيم جنغل باغ، أن 38 عنصرا من مسلحي طالبان قتلوا وأصيب 26 آخرون بجروح وصفها بـ “البالغة”، خلال عملية استعادة السيطرة على خان أباد.
وكان مسلحون تابعون لحركة طالبان استولوا فجر السبت على مديرية خان آباد التابعة لولاية قندوز شمالي أفغانستان، وذلك عقب مواجهات ضارية مع القوات الأمنية.
وأكد قائد مقام مديرية خان آباد، حيات الله حيات، حينها استيلاء الحركة على المنطقة، مشيرا إلى أن “الساحة المركزية ومبنى المديرية ومبنى قيادة الشرطة تحت سيطرة طالبان”.
وذكر مصدر محلي بعدها أن ” عناصر طالبان وعقب إغلاق الطريق الدولية بين ولايتي قندوز وتخار الأربعاء الماضي، اقتربوا شيئا فشيئا من مركز المديرية وصباح السبت سقطت في أيديهم”.

المصدر : وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *