أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس روحاني مستقبلا سليم الجبوري : ايران وقفت وستقف الى جانب العراق في الحرب على الارهاب

الرئيس روحاني مستقبلا سليم الجبوري : ايران وقفت وستقف الى جانب العراق في الحرب على الارهاب

اشاد رئیس الجمهوریة الايرانية حسن روحاني ٫ بالإنتصارات الأخیرة التي حققها الجیش والحشد الشعبي والشعب العراقي ٫ في مواجهته للإرهاب.

واكد الرئيس روحاني خلال استقباله لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري والوفد المرافق له ٫ الى اهمية إقتلاع جذور التفرقة وتعزیز أسس الوحدة والتضامن بین القومیات والمذاهب في العراق ٫ لان ذلك سیعزز من هذه الإنتصارات ویجتث الإرهاب من هذا البلد.
وجدد الرئيس روحاني التاكيد بإن إیران ستبقی کما کانت إلی جانب الشعب والحکومة العراقیة خلال مواجهتها للإرهاب.
وأشار إلی ضرورة تطویر التعاون الثنائي وخاصة في المجال الإقتصادي، معتبراً إن فترة ما بعد الإتفاق النووي وفرت فرصة مناسبة لتطویر التعاون بین البلدین علی جمیع الأصعدة مشدداً علی ضرورة الإستفادة من هذه الفرصة المتاحة.

البرلمان العراقي
رمز الوحدة الوطنية
ووصف الرئيس روحاني ٫ البرلمان العراقي ٫ بأنه رمز الوحدة والأخوة بین جمیع القومیات والمذاهب، وقال: إن بإمکان البرلمان العراقي أن یقوم بدور فاعل في تعزیز الوحدة الوطنیة العراقیة وذلك من خلال دعم عملیة المواجهة مع الإرهاب.

الارهاب يهدد
المنطقة
ووصف روحاني الإرهاب بأنه مشکلة تهدد المنطقة والعالم أجمع، لافتاً إلی أن بعض دول المنطقة وللأسف أختارت طریقاً خاطئاً في هذا المجال متأثرة ببعض العوامل ومنها الکیان الصهیوني.

الجبوري يدعو
لمزيد من التعاون

من جانبه، دعا رئیس البرلمان العراقي سلیم الجبوري الى تطویر التعاون الإقتصادي بین البلدین وشدد علی ضرورة البحث عن سبل جدیدة لتعزیز هذا التعاون بما یخدم المصالح المشترکة للبلدین والمنطقة عموماً.
وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أن إيران أدت دورا فاعلا للغاية في مواجهة الإرهابيين في العراق، داعيا المجتمع الدولي لوقفة حقيقية إلى جانب بلاده.
واعتبر الجبوري إن تجاوز المشاکل التي تعاني منها المنطقة رهن بالتعاون والوحدة بین جمیع دول المنطقة، وقال: إن علی إیران والعراق أن لا یسعیان من خلال تطویر تعاونهما الثنائي إلی تعزیز السلام والأمن في العراق فحسب، بل إلی تعزیز الإستقرار في المنطقة عموماً.
واشاد الجبوري بدعم ايران للعراق في مواجهة الارهاب، قائلا : ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وفي مجال مکافحة الارهاب کانت دوما الی جانب العراق حکومة وشعبا وانها قامت بدور مهم للغایة في هذا المجال .
واضاف الجبوري : مما لاشك فیه ان هذه الانتصارات تحققت في ظل وحدة جمیع ابناء الشعب العراقي بمن فیهم الجیش والقوات الشعبیة والعشائریة والقومیات العراقیة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *