أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / منظمة اطباء بلا حدود تعلن سحب اطقمها من شمالي اليمن بعد استمرار استهداف المستشفيات من قبل المقاتلات السعودية

منظمة اطباء بلا حدود تعلن سحب اطقمها من شمالي اليمن بعد استمرار استهداف المستشفيات من قبل المقاتلات السعودية

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها ستجلي موظفيها من 6 مستشفيات في شمالي اليمن بعد أن استهدفت غارات مقاتلات سعودية مستشفى تابع للمنظمة مما أسفر عن استشهاد 19 شخصا.

وتعد الغارة التي وقعت الاثنين رابع غارة للمقاتلات السعودية تستهدف منشآت تابعة للمنظمة الخيرية وأكثرها دموية.
وقالت المنظمة في بيان إن المستشفيات “التي تعمل فيها في محافظتي صعدة وحجة غير آمنة سواء للمرضى أو العاملين”، وأضاف البيان أن تلك المستشفيات ستظل تعمل بوجود متطوعين محليين.
وانتقدت المنظمة تعرض منشأتها للغازات السعودية رغم أنها تشارك طرفي النزاع في اليمن صور الأقمار الصناعية لمنشآتها.
وقال بيان المنظمة إن ” مسؤولي التحالف الذي تقوده السعودية كرروا تأكيد احترام القانون الدولي ولكن الهجوم الأخير يظهر فشل التحكم في استخدام القوة لمنع استهداف المنشآت والمرضى بداخلها”.
وأوضحت المنظمة أنها “غير مطمئنة وغير مقتنعة ببيان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن الذي قال إن الهجوم جاء عن طريق الخطأ”.
ووفقا لبيان المنظمة “قرار إجلاء الموظفين لم يُتَّخذ بسهولة لكن لم يكن أمامها خيار آخر في ظل غياب المصداقية بأن تحترم أطراف الصراع حماية وحرمة المرافق الطبية والعاملين والمرضى”.
وتقود السعودية منذ مارس/آذار 2015 عدوانا بحجة دعم الزئيس الهارب والمستقيل عبد ربه هادي وفشلت كل عملياتهم العسكرية لاعادة هادي الى السلطة في صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *