أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 6 واصابة 220 اخرين في انفجارين هزا مدينة “فان وإيلازغ ” شرق تركيا

مقتل 6 واصابة 220 اخرين في انفجارين هزا مدينة “فان وإيلازغ ” شرق تركيا

قتل ستة أشخاص وأصيب نحو 220 بجروح جراء انفجارين هزا مدينتي فان وإيلازغ شرق تركيا مساء الأربعاء وفجر الخميس. وحملت السلطات حزب العمال الكردستاني المناهض لأنقرة مسؤولية الهجومين.

فقد قضى في هجوم نفذ بتفجير سيارة ملغومة استهدف مقرا للشرطة في إيلازغ، معقل القوميين الأكراد، ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 140. وأسفر هجوم مماثل في فان قبل ذلك بعدة ساعات عن مقتل ثلاثة آخرين وإصابة نحو 80 ، وتسبب التفجيران بأضرار مادية في مقري الشرطة والمباني المحيطة به.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *