أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي يعلن فتح اجواء العراق للضربات الروسية ضد الارهابيين في سوريا ويستغرب من سرعة القضاء في تبرئة الجبوري

العبادي يعلن فتح اجواء العراق للضربات الروسية ضد الارهابيين في سوريا ويستغرب من سرعة القضاء في تبرئة الجبوري

فيما انتقد سرعد بت القضاء في تبرئة سليم الجبةري رئيس مجلس النواب من التهم التي ةجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي ، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، عن فتح الأجواء العراقية أمام سلاح الجو الروسي بـ”شروط”، مؤكدا أن بغداد لم تتسلم طلبا رسميا من موسكو بمرور أنواع من الصواريخ.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد: “فتحنا أجواءنا أمام الروس بشروط”، لافتا إلى أن الجانب العراقي لم يتسلم طلبا رسميا من روسيا بمرور أنواع من الصواريخ عبر أجواء البلاد.
وكانت وكالة “انترفاكس” الروسية نقلت عن مصدر عسكري دبلوماسي روسي قوله الاثنين، إن وزارة الدفاع “وجهت، الأسبوع الماضي، طلبات إلى كل من العراق وإيران لاستخدام مجاليهما الجويين لتحليق الصواريخ المجنحة”.
وأبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساْ الثلاثاء “استغرابه” ازاء سرعة حسم ملف الفساد الذي طال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فيما رد الأخير مستغربًا أيضًا لتصريحات العبادي، لكنه كان اكثر حدة، فطالب رئيس الوزراء بعدم التدخل في أداء السلطتين التشريعية والقضائية، في حين هاجم زعيم التيار الصدري توجه البرلمان إلى تشكيل مجلس السياسات الاستراتيجية، وقال إن الفاسد لا يصدر منه إلا الفاسد.
وقال العبادي : “لا استطيع التعليق على القضاء، لكن كمواطن استغربت سرعة حسم القضية”. وكان يشير بذلك الى سرعة قرار القضاء غلق القضية، التي اثارها وزير الدفاع خالد العبيدي، واشار فيها الى تعرّضه للابتزاز من قبل الجبوري.
واوضح العبادي أنه “إطلعت على الملف، وأرى انه يحتاج تكثيف النظر فيه، الاتهام الذي حدث في مجلس النواب ليس عاديًا، فقد صدر من وزير، وليس من شخص مجهول”. ودعا الى “تتبع الاتصالات الهاتفية والتحقيق اكثر”.
ورأى انه كان يتعيّن على القضاء “التأني في متابعة والتحقيق في الاتهامات التي وجّهها وزير الدفاع خالد العبيدي، وانه كان يجب أن يؤخذ بها على محمل الجد”، داعيًا القضاء الى “لعب دور أكبر وعدم اصدار الأحكام بهذه السرعة”.

التخوف من قانون
العفو العام
وأبدى العبادي، “تخوفه من قانون العفو العام”، متعهدًا “بعدم السماح بتمرير القانون من دون أن تكتمل مفاصله القانونية بشكل يتناسب مع الوضع العام للبلاد”.
وحول تفشي ظاهرة الفساد قال العبادي : إن “العراق بدأ بتعامل اولي مع منظمات دولية وجهات متخصصة في متابعة وكشف ملفات الفساد”، مؤكداً أنه “يعرف الفاسدين جيداً”. وأضاف أن “الفاسدين اتجهوا الى الجريمة المنظمة من اجل الحصول على الاموال”، متعهدًا “بملاحقة المفسدين وجعلهم يعيشون في قلق وملاحقة من يحاول اخراج اموال الى الخارج او تسجيل عقارات باسمه او باسم شخص آخر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *