أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المقاتلات الروسية الاستراتيجية تقصف اهدافا لداعش في دير الزور .. والجيش السوري يستعيد مواقع جنوب حلب

المقاتلات الروسية الاستراتيجية تقصف اهدافا لداعش في دير الزور .. والجيش السوري يستعيد مواقع جنوب حلب

نشرت وزارة الدفاع الروسية على صفحتها في “تويتر” فيديو يظهر توجيه قاذفة من طراز “تو-22” الاستراتيجية وهي تقصف منشآت تنظيم “داعش الوهابي” في محيط مدينة دير الزور السورية، الأحد 14 أغسطس/آب.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-١١ في ٥‎.١٤‎.٠٢ م

وأدت الغارات، الأحد، إلى تدمير 6 مستودعات للأسلحة تابعة للتنظيم، بالإضافة إلى مركزين للقيادة ودبابتين و4 آليات قتالية للمشاة، و7 سيارات ذات دفع رباعي مزودة برشاشات من العيار الثقيل، فضلا عن تصفية عدد كبير من المسلحين.

عمليات الجيش
السوري
وعلى صعيد العمليات العسكرية ٫ استعاد الجيش السوري وحلفاؤه عددا من الأبنية في مشروع الالف وسبعين جنوب غرب مدينة حلب.
ووفق وكالة سانا ٫ فأن الجيش وحلفاءه استهدفوا مقرات للجماعات التكفيرية في كليات المدفعية والتسليح والجوية، وقام سلاح الجو السوري باستهداف مقرات التكفيريين في منطقة الراموسة بغارات مكثفة، ونفذ غارات على الطريق الترابي الواصل لمجمع الكليات العسكرية، وجرت اشتباكات عنيفةٌ في منطقة الكليات والراموسة، واستهدف الجيش السوري وحلفاؤه بطائرات مسيرة تجمعات للتكفيريين ودمروا عددا من آلياتهم جنوب غرب حلب، فيما قصَفَ سلاحا الجو والمدفعية مقراتٍ لداعش في الثردة وعياش والرشدية والحميدية والجبيلية بدير الزور.

السيطرة على
منبج شمال حلب
وشمال حلب سيطرت قوات سوريا الديمقراطية بشكل كامل على مدينة منبج بعد فرار عناصر “داعش” منها. وعاد المدنيون الذين اتخذتهم دروعا بشرية اثناء فرارِهم باتجاه مدينة جرابلس على الحدود التركية وتشهد المدينة عملية تمشيط واسعة.
وفي ريف دمشق دمر الجيش السوري وحلفاؤه مقرات قيادة للمسلحين في بلدة خان الشيح كانت تحضر لشن هجمات على مواقع للجيش في منطقة درعا، وأوقع القصف السوري قتلى ومصابين في صفوف المسلحين.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-١١ في ٥‎.١٨‎.٤٨ م

كما استُشهد مدنيان اثنان وأُصيب عدد اخر بجروحٍ إثر سقوط قذائف صاروخية اطلقتها الجماعات التكفيرية على حي صلاح الدين في مدينة حلب شمالي سوريا.
واصيب مدنيان اثنان بجراح إثر سقوط عدة قذائف صاروخية على الأبنية السكنية في حي الأعظمية، وسقطت عدة قذائف على بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي.
وكانت الجماعات الارهابية وعلى رأسها ما يسمى جيش الفتح الوهابي قد اطلقت عشرات القذائف والصواريخ المحلية الصنع على المجمعات السكنية في حي الحمدانية ما اسفر عن وقوع أكثر من 100 شهيد و600 جريح في أقل من أسبوع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *