أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تنظيم ” داعش ” يبث تسجيلا صوتيا يهاجم فيه زعيم القاعدة ” الظواهري” ويصفه بالمارق

تنظيم ” داعش ” يبث تسجيلا صوتيا يهاجم فيه زعيم القاعدة ” الظواهري” ويصفه بالمارق

في تصاعد كبير للخلافات بين قيادات تنظيم ” داعش ” وقيادة تنظيم القاعدة ، شن قيادي في ” داعش ” هجوما عنيفا على أيمن الظواهري، ووصفه بـ “السارق والمارق” معتبراً أن عرشه “سقط” وشرعيته “تلاشت”.

وقال القيادي البارز في تنطيم ” دولة العراق والشام الاسلامية – داعش – ” الارهابي أبو إبراهيم الموصللي، في تسجيل صوتي نشر في “منتدى المنبر الإعلامي الجهادي” بعنوان “رسالة الدولة الإسلامية في العراق والشام إلى تنظيم قاعدة الجهاد”، “قولنا الصاعق الحارق إلى المتشنج المارق إلى أيمن الظواهري “.
وقال ” الموصللي ” : “وما الأحداث التي تشهدها ساحة الجهاد في العراق والشام، وما الزوابع العاصفة التي تهز كيان الدولة (الدولة الإسلامية في العراق والشام) هما مكر المتسلقين على إنجازات قادة الجهاد المتمكنين المسيطرين، هما النفخ بـ “كير” الفرقة المقيتة من أمثال أبو خالد السوري (القيادي البارز في تنظيم القاعدة الذي قتل في حلب شمال سوريا) وأعيان الجهاد ” الورعيين..!!” إلاّ من صنيع عصبة المتشيخ أيمن الظواهري وغلو جريرته المتنطعين”.
وتابع الموصللي، موجهاً كلامه للظواهري قائلاً، “أردت أن تربك عزم الدولة “الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش – ” برماح داحس والغبراء”.
وأضاف “وبرب الكعبة في أضغاث أحلامك يمكنك أن تجول ولكنك لن تصول، فلن يبقي لك خردة في الدولة من صحرائها إلى رافديها، ولا في الشام وجبالها وساحلها ولا على ذرة تراب بأرضها حتى الحدود”.
وقال الموصللي “وكذلك (أبو محمد) الجولاني (زعيم تنظيم جبهة النصرة لأهل الشام) الذي تكبر على أسياده مدعياً بأنه الليث الرهيص، وإنه سيقلب الموازين مع أشباحكم من أنزال (سايكس بيكو) وأعوانهم الموترين الضالين المضلين”.
وتابع الموصللي هجومه “وليعلم من أمثال ظاهرة الظواهري وظهيره –الجولاني- لقد سقط عرشك وتلاشت شرعيتك حين آثرت أن تنزل طوعاً من التي في ناصيتها الخير المعقول وتخليت عن الصادقين من الفرسان تحت راية النبي رافعي الرايات السوداء، وترهلت شكيمة العزة والكرامة فيك، وجبنا إمتطيت حصاناً من حديد دون وقود وتخلفت عن الثغور وارتضيت بالقعود لماكينات التصوير والبنادق الخشبية والمجلدات الذهبية والكراسي الجلود”.
يذكر ان زعيم تنظيم القاعدة ” ايمن الظواهري ” كان قد دعا ” داعش ” الى الانصياع لاوامر التنظيم ، ووجه خطابا الى قادته في تشرين الثاني – نوفمبر 2013 امر به ، بإلغاء “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، وتعرف اختصارا باسم (داعش)، والتي نشأت بفعل دمج “دولة العراق الإسلامية” و”جبهة النصرة” وتقاتل داخل سوريا، مؤكدا أن “النصرة” وحدها هي الفرع السوري للتنظيم الإسلامي المتطرف”.
وقال الظواهري في تسجيله انذاك “أخطأ الشيخ أبو بكر البغدادي الحسيني بإعلان دولة العراق والشام الإسلامية دون أن يستأمرنا أو يستشيرنا (…)، وأخطأ الشيخ أبو محمد الجولاني بإعلانه رفض داعش وإظهار علاقته بالقاعدة دون أن يستأمرنا أو يستشيرنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *