أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / منظمة اطباء بلا حدود تؤكد مقتل 10 اطفال في غارة شنتها مقاتلة سعودية على مدرسة لتحفيظ القران الكريم

منظمة اطباء بلا حدود تؤكد مقتل 10 اطفال في غارة شنتها مقاتلة سعودية على مدرسة لتحفيظ القران الكريم

اكدت منظمة بلا حدود ٫ مقتل عشرة أطفال وأصابة آخرين في غارة شنتها مقاتلات سعودية باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن٫ على مدرسة لتحفيظ القران الكريم في محافظة صعدة شمالي البلاد،

واظهر تسجيل مصور لضحايا غارات المقاتلات السعودية ٫ عشرات المصابين من طلاب مدرسة يمنية تعرضت لقصف مقاتلة سعودية يتم نقلهم للمستشفيات القريبة في تاكيد على اصرار النظام السعودي على شن غارات مباشرة على المدارس والمستشفيات والدور السكنية.
وسارع العميد العسيري مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم العدوان على اليمن ٫ الي تكذيب هذه الغارة رغم توثيقها ورغم تثبيتها وتصديقها من شهود عيان محايديين ٫ قائلا إن “الطائرات استهدفت معسكر تدريب لميليشيا الحوثيين يدعى الهدى في صعدة”.!!
واتهم العسيري الحوثيين “بتجنيد الأطفال في المعسكر”.!!
وقالت المتحدثة باسم منظمة، ملاك شاهر، “تلقينا جثث 10 أطفال و28 مصابا، جراء غارات استهدفت مدرسة لتحفيظ القرآن في هيدان”.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدثة قولها إن المنظمة استقبلت القتلى والمصابين في مستشفى ميداني قريب من المدرسة قبل أن تنقلهم إلى مستشفى عام.
ونشر ناشطون حوثيون صورا على وسائل التواصل الاجتماعي لعدد من جثث القتلى والمصابين.
وأكد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام أن طائرات التحالف “استهدفت الأطفال في مدرسة جمعة بن فاضل وهي جريمة شنيعة”.
وأكدت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة، اليونيسيف، الهجوم مشيرة إلى أن هناك “تزايدا حادثا في أعمال العنف خلال الأسبوع الماضي، مع اندلاع معارك شوارع في أنحاء متفرقة من اليمن إضافة إلى الغارات المكثفة للتحالف”.
ودعت اليونيسيف أطراف النزاع في اليمن باحترام التزاماتهم في إطار القانون الدولي.
وكانت السعودية قد ردت بغضب في يونيو / حزيران الماضي عقب إدراجها على قائمة الأمم المتحدة السوداء للدول والجماعات التي ترتكب جرائم ضد الأطفال في مناطق الصراع حول العالم.
واتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون النظام السعودي بأنه هدد بقطع تمويل مشاريع المنظمة الدولية إذا لم يرفع اسم السعودية من القائمة السوداء .
ووفقا للأمم المتحدة، قتل 6400 شخص معظمهم من المدنيين منذ أن بدأ تحالف تقوده السعودية غاراته ضد الحوثيين في مارس/ اذار من العام الماضي.
يذكر ان السعودية شنت عدوانها على اليمن في مارس من العام الماضي بعد تقديم الرئيس السابق عبد ربه هادي استقالته وهربه من صنعاء الى الرياض وشاركت الامارات بدور كبير في هذا العدوان بالاضافة الى مشاركة رمزية من البحرين والكويت والاردن ومصر والمغرب ليصار الى اطلاق اسم التحالف العربي علي هذا العدوان بذريعة دعم الشرعية في محاولة فاشلة لاعادة الرذيس الهارب والمستقيل عبد ربه هادي الى السلطة في صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *