أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات التركية تعتزم نصب صواريخ ” ارض – جو ” في 11 مطارا مدنياً بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة

السلطات التركية تعتزم نصب صواريخ ” ارض – جو ” في 11 مطارا مدنياً بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة

قررت الحكومة التركية نصب صواريخ أرض- جو في 11 مطارا مدنياً ، في خطوة جاءت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها عدد من قادة الجيش، ليلة 15 إلى 16 يوليو/تموز 2016.

وذكرت قناة “سي إن إن ترك”، الجمعة 12 أغسطس/آب، أن وزارة النقل والشؤون البحرية والاتصالات ستقوم بالتعاون مع القوات المسلحة بتنفيذ المشروع، حيث من المنتظر أن يتم أيضا تثبيت رادارات ووحدات رصد خاصة بالقوات المسلحة التركية داخل أبراج المراقبة في المطارات.
وستتيح هذه الوحدات الفرصة لتدخل القوات المسلحة فورا من خلال الأنظمة الخاصة بها حال اكتشاف طائرات معادية أو غير معروفة، ما يعني أنها ستكون قادرة على توجيه وإطلاق الصواريخ المنصوبة في محيط المطارات المدنية مباشرة.
القرار حسب “سي إن إن ترك” سيشمل 11 مطارا، بما فيها المطارات الخاصة باسطنبول وأنقرة، إلى جانب مطارات أنطاليا وأزمير وغيرها.
يُشار إلى أن مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أكبر المطارات التركية تعرّض في 29 يونيو/حزيران الماضي لهجمات انتحارية نفذها 3 عناصر قالت الحكومة إنهم ينتمون لتنظيم “داعش”، وأدت الهجمات حينها لمقتل 36 مسافراً، بينهم عرب وأتراك وجنسيات أخرى.
كما شهد المطار ذاته بالإضافة لعدة مطارات في تركيا أحداثاً دراماتيكية أثناء محاولة الانقلاب، وتحديداً حينما حاولت دبابات الانقلابيين السيطرة عليها، قبل أن يخرج الأتراك للشوارع ويفشلوا مخططاتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *