أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / النظام الخليفي الاستبدادي يواصل استدعاد واعتقال علماء الشيعة في البحرين في تصعيد طائفي خطير

النظام الخليفي الاستبدادي يواصل استدعاد واعتقال علماء الشيعة في البحرين في تصعيد طائفي خطير

في سلسلة جرائم نظام ال خلفة الاستبدادي ضد الاغلبية الشيعية في البلاد وضد علماء الشيعة ٫ استدعت النيابة العامة الخاضعة لنفوذ وزارة الداخلية والمشهورة بانتهاكها لكل الاعراف والحقوق الانسانية والمشهورة بتعذيب المعتقلين ، السيد محمد هادي الغريفي نجل العلامة السيد عبد الله الغريفي والشيخ حسين المحروس والسيد ياسين الموسوي ٫ اضافة الى استدعاء الشيخ منير المعتوق والشيخ عزيز الخضران والشيح عماد الشعلة .

وتاتي هذه الاجراءات ليبلغ عدد من تم استدعاؤهم نحو 50،عالما من علماء الشيعة والذين اوقفوا منهم 19 عالما بتهمة المشاركةُ في الاعتصام أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم احتجاجا على قرار اسقاط الجنسية عنه.
وممن شملهم التوقيف ايضا الشيخ محمد جواد الشهابي وكيل اعلى مرجعية دينية في العراق اية الله السيد علي السيستاني والشيخ فاضل الزاكي والشيخ علي ناجي الهملي والخطيب الحسيني ملا حبيب الدرازي خمسة عشر يوما على ذمة تحقيق.
مصادر حقوقية كشفت عن تعرض الطفل المعتقل جهاد الموسوي نجل الناشط السياسي السيد عقيل الموسوي الى التعذيب مجددا ٫ ولفتت المصادر الى ان قوات النظام قام بالاعتداء عليه بالضرب المبرح حتى الادماء، وتم نقله الى السجن الانفرادي ٫ واكدت المصادر الى ان هذا الاعتداء على الموسوي ليس الاول من نوعه بل تعرض في وقت سابق لاعتداءات متكررة.
واكد رئيس وحدة الحريات الدينية في منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الانسان السيد عباس شبر ٫ ان السلطات استدعت سبعة واربعين رجل دين واعتقلت ثلاثة عشر منهم منذ اعلان اسقاط جنسية اية الله الشيخ عيسى قاسم في العشرين من حزيران يونيو الماضي، ليضاف اليوم اليهم ستة اخرون ليرتفع عدد المعتقلين منهم الى تسعة عشر عالم دين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لانصار الله تعليقا على وضعهم على لائحة الارهاب : القرار لا يضيف شيئا و يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم

أصدر المكتب السياسي لحركة انصار الله الحوثيين ٫ بيانا بخصوص التصنيف الأمريكي للجماعة تنظيما إرهابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *