أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاعلان عن تشكيل كتلة برلمانية جديدة من 12 نائبا سنيا في مجلس النواب العراقي

الاعلان عن تشكيل كتلة برلمانية جديدة من 12 نائبا سنيا في مجلس النواب العراقي

اعلن عدد من النواب السنة اليوم، بينهم احمد المشهداني وكامل الغريري وعادل الجبوري وبدر الفحل واحمد الجبوري عن تشكيل ائتلاف سياسي جديد داخل البرلمان، واضافوا انهم سيعملون ضمن تحالف القوى العراقية.

وقال النائب احمد المشهداني في مؤتمر صحفي داخل مقر اتحاد القوى العراقية الخميس، ان الائتلاف الجديد اسمه (ائتلاف الجماهير الوطنية) ويتكون من 12 نائبا.
وكان تحالف القوى العراقية وهو كتلة برلمانية في مجلس النواب، تأسس في 30 حزيران 2014 بمزاعم انها تمثل المحافظات الستة التي سموها بالمحافظات المنتفضة – طبعا يضمون العاصمة بغداد وديالى اليها اللتين لم تشهدا اي اعتصام كما في الانبار – والتحالف هو بمثابة إطار جامع للقوى السياسية الممثلة للكيانات السنية : متحدون للإصلاح، والعربية، والوفاء للأنبار، وديالى هويتنا، وعدد من النواب المستقلين.
وقال النائب احمد المشهداني ، “ان ائتلاف الجماهير وجد لزاما عليه بوصفنا مستقلين داخل ائتلاف اتحاد القوى العراقية ندعو الكيانات الى العناية في تشريع القوانين ورص الصفوف وعدم الانشغال بالصراعات التي تؤثر على إنجاز عمليات التحرير”.
وشدد على ضرورة تشريع القوانين لها خدمة كبيرة للمواطن كقانون العفو العام وتعديل المساءلة والعدالة.
واكد محافظ صلاح الدين احمد الجبوري من جانبه على ان “الكتلة غير منشقة وهي كتلة مسجلة في مفوضية الانتخابات ويترأسها احمد الجبوري وهي مستقلة وليست منشقة من اتحاد القوى العراقية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *